القوات الأمريكية تُسقط طائرة إيرانية شرق سورية

القوات الأمريكية تُسقط طائرة إيرانية شرق سورية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، إسقاط طائرة إيرانية مسيرة، كانت تحلق فوق قاعدة لقوات التحالف الدولي في منطقة شمال شرقي سورية.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان: "في 14 شباط/ فبراير، حوالي الساعة 2:30 مساء بالتوقيت المحلي، اشتبكت القوات الأمريكية في سورية وأسقطت طائرة مسيرة إيرانية الصنع، كانت تقوم بمحاولة لإجراء استطلاع فوق حقل كونيكو بريف دير الزور".

ونشرت القيادة الأمريكية صوراً تظهر رصد الطائرة الإيرانية قبل إسقاطها، وأخرى للحظة استهدافها ما أدى إلى تدميرها.

وبشكل دوري تشهد منطقة شمال شرقي سورية، مناوشات بين قوات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدة، والميليشيات الإيرانية المساندة لنظام الأسد.

والشهر الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية ”سنتكوم”، تعرض قاعدة التنف لهجوم بـ 4 طائرات مسيرة، تم إسقاطها قبل أن تصل القاعدة من قِبل قوات التحالف، فيما قصفت الخامسة مبنى في القاعدة.

وأدى الهجوم إلى وقوع أضرار في المبنى المستهدف، وإصابة عنصرين من فصيل "جيش سورية الحر" المتواجد بقاعدة التنف، وذلك وفقاً لما ذكرت القيادة الأمريكية في بيانها.

وحينها أعلنت ميليشيا ”تشكيل الوارثين” العراقية، المرتبطة بإيران، مسؤوليتها عن القصف الذي استهدف قاعدة التحالف الدولي في التنف، وقالت في بيان: إنها استهدفت القاعدة بذريعة أن القوات الأمريكية تستخدمها مركزاً لها ولإدارة أعمالها في العراق.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد