القضاء التركي يُصدر حكمه بحقّ 23 متهماً بالتحريض على الكراهية

القضاء التركي يُصدر حكمه بحقّ 23 متهماً بالتحريض على الكراهية

أصدر القضاء التركي حكمه بحق 23 شخصاً متهمين بالتحريض على الكراهية ونشر خطاب العنصرية ضدّ اللاجئين السوريين والأجانب في تركيا.

وقالت شرطة في أنقرة في بيان: إن مديرية فرع الأمن، وإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، وإدارة الاستخبارات بدأت تحريات مشتركة ضد الحسابات التي تمارس الاستفزازات والتحريض على الكراهية على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.

وحددت القوى الأمنية 27 حساباً يشاركون منشورات تحثّ على الكراهية المتبادلة على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك مناهضة اللاجئين والمهاجرين، وإثارة العداء للأتراك أمام الرأي العام.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إيقاف السبعة والعشرين شخصاً المتهمين بالتحريض، كما فتحت النيابة العامة تحقيقاً ضد المشتبه بهم بتهمتَيْ "تحريض الشعب على الكراهية والعداء" و"نشر معلومات مضللة بشكل علني".

وبعد انتهاء الاستجواب قررت النيابة العامة إخلاء سبيل 4 أشخاص، وإحالة 23 شخصاً آخرين إلى القضاء، وفقاً لما نقلت وكالة "الأناضول".

وبدوره، قرر القضاء سجن 8 منهم، وإطلاق سراح 15 شريطة منعهم من السفر، ووضعهم تحت الرقابة القضائية.

ويوم الأربعاء الماضي، أطلقت السلطات الأمنية في تركيا، حملة في مختلف أنحاء البلاد، اعتقلت خلالها 27 شخصاً بتهمة التحريض على الكراهية.

وشملت الحملة ولايات أنقرة، وهاتاي، وأنطاليا، وسامسون، وكهرمان مرعش، وسكاريا، وإزمير، وسيرت، وشانلي أورفا، وتوكات، وأدرنة، وبورصة، وإسطنبول.

جدير بالذكر أن الحملة طالت صحافيين معروفين بعدائهم للَّاجئين في تركيا والتحريض ضدهم، مثل باتوهان تشولاك رئيس تحرير موقع “Aykırı”، والصحافية سهى جارداكلي العاملة فيه، كما طالت العضوين في حزب الظفر المعارض إراي إرتورك وإيف أميرهان كوناش أوغلو.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد