البنتاغون يكشف عن عدد الهجمات التي طالت قواته في سورية والعراق منذ أكتوبر الماضي

البنتاغون يكشف عن عدد الهجمات التي طالت قواته في سورية والعراق منذ أكتوبر الماضي

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، عن تعرض القوات الأمريكية  في سورية والعراق إلى 127 هجوماً. منذ 17 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" باتريك رايدر: إن القوات الأمريكية تعرضت للاستهداف 75 مرة في سورية، و52 في العراق.

وأشار رايدر خلال مؤتمر صحافي، إلى توثيق تسع هجمات استهدفت القوات الأمريكية في البلدين، منذ 4 من الشهر الحالي.

على صعيد آخر، أكد رايدر وجود مخاوف لدى "البنتاغون" من عودة ظهور تنظيم "داعش" في المنطقة، وما قد تحمله من "عواقب كارثية".

وأوضح أن التحديات الكبرى تتمثل في مرافق الاحتجاز التي يقبع فيها أسرى التنظيم في سورية. مشيراً إلى أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة يعمل لمعالجة هذه المشكلة.

كما أضاف المتحدث باسم "البنتاغون"، أن التنظيم يتطلع بشكل أساسي بعد القضاء عليه في سورية والعراق. إلى الذهاب نحو مكان آخر، مثل قارة إفريقيا أو أفغانستان.

هجمات متكررة

وهاجم مسلحون تابعون لفصائل موالية لإيران بعشرات الصواريخ قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور، التي تضم قوات التحالف الدولي في سورية.

وتستهدف فصائل عراقية مسلحة تُطلِق على نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق". القواعد الأمريكية في سورية والعراق. وتقول: إن ذلك يأتي رداً على الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة.

كما أعلنت الفصائل العراقية، الأحد، أنها قصفت هدفاً عسكرياً في الجولان السوري المحتل. وقاعدة عسكرية أمريكية في ريف الحسكة بشرق سورية بالمسيرات، نقلاً عن وكالة أنباء "العالم العربي".

وذكرت الفصائل في بيان أن قصف الجولان جاء "رداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب (إسرائيل) بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ"، بحسب نص البيان.

بدورها، استهدفت طائرة مسيّرة مجهولة، يُرجح أنها أمريكية. رتل شاحنات لميليشيات موالية لإيران في ريف محافظة دير الزور.

كذلك استهدف القصف الرتل في بلدة الغبرة بريف مدينة البوكمال. بعد دخوله من العراق، ما أسفر عن انفجار شاحنة واحدة على الأقل محملة بالأسلحة والذخائر.

وبحسب مصادر محلية فقد أسفر الهجوم عن وقوع قتلى، بينما. ذكرت مراصد محلية أنه أدى إلى إصابة عدد من أفراد ميليشيات مسلحة موالية لإيران من جنسية غير سورية.

كما أضافت المصادر أن المصابين نُقلوا لتلقي العلاج وسط استنفار أمني كثيف من قِبل مسلحي الميليشيات الموالية لإيران.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلات مصورة تُظهر تصاعُد أعمدة النيران والدخان من جراء الاستهداف.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد