البنتاغون: إيران تحاول استغلال حرب غزة لإخراج القوات الأمريكية من سورية والعراق

البنتاغون: إيران تحاول استغلال حرب غزة لإخراج القوات الأمريكية من سورية والعراق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن ميليشيات إيران تحاول استغلال الحرب في غزة، لإخراج القوات الأمريكية من سورية والعراق.

جاء ذلك في تصريح للسكرتير الصحافي لوزارة الدفاع الأمريكية الجنرال بات رايدر، تحدث فيه عن التطورات في منطقة الشرق الأوسط والهجمات التي تعرضت لها القوات الأمريكية خلال الفترة الماضية.

وقال رايدر إن وكلاء إيران يحاولون الاستفادة من الفرصة التي خلقتها الحرب بين حماس وإسرائيل لتحقيق أهدافهم الخاصة.

وأوضح بالقول: "هذه الجماعات تريد منذ فترة طويلة رؤية القوات الأمريكية تغادر سورية والعراق"، مشيراً إلى أن بلاده تتواجد عسكرياً على الأراضي العراقية بدعوة من الحكومة.

كما أشار إلى أن الإدارة الأمريكية كانت "واضحة للغاية" بأنها ستحمي قواتها وستتخذ "الإجراءات المناسبة" إذا تعرضت للتهديد.

وشدد رايدر على أن الولايات المتحدة لن تتردد في تقليص قدرات الحرس الثوري الإيراني في سورية والعراق لحماية قواتها وتنفيذ المهمة التي تقوم بها المتمثلة بهزيمة تنظيم داعش، حسب قوله.

واستبعد رايدر أن تؤدي هجمات الميليشيات الإيرانية على القوات الأمريكية في سورية والعراق إلى صراع إقليمي رغم التوترات الكبيرة، مضيفاً: "هو أمر نأخذه على محمل الجد، ونحاول ضمان عدم حدوثه".

وعقب اندلاع الحرب في غزة تصاعدت هجمات ميليشيات إيران ضد القوات الأمريكية في سورية والعراق، وبحسب بيانات وزارة الدفاع الأمريكية فإن عدد تلك الهجمات تجاوز الـ66 هجوماً.

وردت الولايات المتحدة على تلك الهجمات بشن ثلاث جولات من القصف على مواقع تابعة لميليشيات الحرس الثوري في سورية، وجولة على مواقع في العراق.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد