الإفراج عن عناصر تابعين للنظام السوري في السويداء بعد إطلاق سراح طالب جامعي

الإفراج عن عناصر تابعين للنظام السوري في السويداء بعد إطلاق سراح طالب جامعي

أفرج فصيل مسلح في محافظة السويداء جنوبي سورية، الليلة الماضية، عن ضابط وثلاثة عناصر من الأجهزة الأمنية، عقب إطلاق سراح طالب جامعي من المحافظة، اعتقله الأمن قبل شهرين في اللاذقية، بتهمة "النَّيْل من هيبة الدولة".

وأفرج الفصيل عن ثلاثة عناصر من فرع أمن الدولة مع سيارتهم، بعد التأكد من وصول الشاب داني عبيد، إلى السويداء، وفق موقع "السويداء 24".

كما أفرجت مجموعة أخرى، عن ضابط برتبة عقيد، كان محتجزاً في القضية ذاتها.

وقبل أيام احتجز فصيل مسلح في السويداء، ضباطاً في النظام السوري،  رداً على استمرار اعتقال طالب جامعي لدى الأفرع الأمنية منذ عدة أسابيع.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعة محلية نصبت حواجز مؤقتة على طريق دمشق السويداء، وتمكنت من احتجاز 3 ضباط من قوات النظام، من بينهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في المحافظة ومرافقه.

وجاءت عملية الاحتجاز هذه رداً على اعتقال الأفرع الأمنية الطالب داني عصام عبيد في 11 شباط/ فبراير الماضي، بعد مداهمة مكان إقامته في السكن الجامعي في مدينة اللاذقية، لأسباب تتعلق بموقفه من المظاهرات التي تشهدها محافظة السويداء.

وبحسب المصادر فإن عبيد المنحدر من محافظة السويداء يدرس في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين في اللاذقية، وجرى اعتقاله بتهمة المشاركة في المظاهرات ودعمها، مشيرة إلى أن عائلته حاولت معرفة مصيره إلا أن جهودها باءت بالفشل بسبب تعنُّت الأفرع الأمنية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد