إعلام أردني يعلن مسؤولية عمّان عن الغارات الجوية على الجنوب السوري

إعلام أردني يعلن مسؤولية عمّان عن الغارات الجوية على الجنوب السوري

أعلن الأردن مسؤوليته عن الغارات التي حدثت فجر يوم أمس الجمعة، واستهدفت مواقع "مرتبطة بتهريب المخدرات" في الجنوب السوري.

ونقلت قناة "المملكة" الرسمية عن مصدر لم تسمه قوله إن الأردن نفذ غارتين على مواقع في الجنوب السوري "في إطار ملاحقة مهربي المخدرات".

وقال المصدر إن الغارات تستهدف أشخاصاً مرتبطين بتجار المخدرات فقط، كما أكد أن المملكة "لن تتهاون باتخاذ أي إجراءات تحمي مصالحها وحياة أبنائها".

من جانبها، ذكرت قناة "رؤية" في موقعها الإنجليزي أن سلاح الجو الملكي الأردني قصف منزلاً يعود لتاجر مخدرات كبير في قرية شعاب بريف السويداء.

كما شن سلاح الجو الأردني غارة جوية أخرى استهدفت مستودعات بالقرب من قرية الغارية في السويداء، وفقاً للمصدر.

وفجر أمس الجمعة، شن الأردن غارات جوية استهدفت منزل تاجر المخدرات عهد الرمثان في قرية شعاب شرق السويداء، ما أدى إلى تدميره بالكامل دون وقوع خسائر بشرية.

كما استهدفت المقاتلات الأردنية بئر مياه في قرية أم الرمان الواقعة على الحدود السورية الأردنية، ما أدى إلى مقتل المدني حمود إياس عاقل البالغ من العمر خمسين عاماً، والذي يعمل كحارس للبئر.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر استخباراتية قولها إن سلاح الجو الأردني شن ضربات ضد ما يشتبه أنها مستودعات ومخابئ لمهربي المخدرات المدعومين من إيران.

جدير بالذكر أن الأردن شن خلال الفترة الماضية العديد من الغارات الجوية على مواقع داخل سورية، وذلك بعد تصاعُد عمليات تهريب المخدرات نحوه وعدم وفاء النظام السوري بتعهداته الخاصة بوقف عمليات التهريب.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد