إسرائيل ترسل تعزيزات إلى سورية بالتزامن مع تحرُّكات إيرانية

إسرائيل ترسل تعزيزات إلى سورية بالتزامن مع تحرُّكات إيرانية

كشفت وسائل إعلام موالية أن الجيش الإسرائيلي أرسل تعزيزات عسكرية تضم آليات ثقيلة ومتوسطة وعربات مصفحة فجر اليوم الاثنين، لنشرها قرب خط وقف إطلاق النار مع سورية في الجولان المحتل، كإجراء "وقائي".

وانتشرت وحدات خاصة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني مقابل الحدود الإسرائيلية في سورية.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤول إيراني تهديده لإسرائيل بإرسال مقاتلين إيرانيين من سورية في حال تعرض إيران لهجوم إسرائيلي.

وكانت مصادر خاصة لتلفزيون سورية أكدت رصدها استنفاراً وتحركات للميليشيات الموالية لإيران في القنيطرة في بريقة وحضر وغدير البستان على أطراف الجولان المحتل.

وبحسب المصدر فإن المجموعات الموالية لإيران تتكون من أفراد سوريين ولبنانيين انتقلوا من عدة أماكن باتجاه الشريط الحدودي مع الجولان المحتل.

واستنفر مقاتلو الميليشيات الإيرانية وعناصر النظام السوري في مطار الشعيرات بريف حمص وسط سورية، تخوفاً من قصف إسرائيلي على الأراضي السورية.

وقال موقع "صوت العاصمة": إن قيادة مطار الشعيرات العسكري علّقت منح الإجازات، واستدعت كافة الأفراد والضباط وصف الضباط العاملين ضمن مرتبات المطار للالتحاق بمواقعهم ومهامهم.

وأوضح الموقع نقلاً عن مصدر عسكري قوله: إن ميليشيات "الحرس الثوري" و"حزب الله" اللبناني، أخلت مواقعها ومستودعات الأسلحة والمعدات العسكرية بشكل مؤقت من المطار، ونقلتها إلى جهة مجهولة.

وبحسب المصدر فقد أصدرت هيئة أركان قوات دمشق أوامر لكافة وحدات ومنظومات الدفاع الجوي وأنظمة الرادار والإنذار المبكر بالاستنفار والبقاء في وضع الاستعداد حتى إشعار آخر.

وأكد المصدر أن دمشق والميليشيات الإيرانية تتوقع رداً إسرائيلياً على مواقع عسكرية في سورية، بعد تعرُّضها أمس لهجوم واسع في قطاع غزة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد