ألغام الميليشيات الإيرانية تفتك بأهالي ريف حمص

ألغام الميليشيات الإيرانية تفتك بأهالي ريف حمص

أفاد مراسل "نداء بوست" في حمص بإصابة شخص مدني بجروح متفاوتة بالتزامن مع نفوق خمس عشرة رأساً من الأغنام. بعد ظهر اليوم الاثنين جراء انفجار ثلاثة ألغام أرضية (مضادة للأفراد) بالقرب من معسكر التليلة بريف حمص الشرقي.

ونقل مراسلنا عن مصدر محلي وقوع الانفجار على بعد ٢ كم من أسوار معسكر التليلة. الذي تتخذه ميليشيا لواء فاطميون الأفغاني معسكراً لتدريب عناصرها منذ منتصف عام ٢٠١٦ الماضي ولغاية الآن.

وأضاف المصدر أن الدوريات الأمنية التابعة لميليشيا لواء فاطميون تمنع اقتراب المدنيين ورعاة المواشي من الاقتراب من معسكر التليلة. الذي يقصدونه منذ عقود مضت نظراً لخصوبة أراضيه التي كانت فيما مضى عبارة عن محمية زراعية.

وتسبب الانفجار بخسارة مالية لصاحب المواشي فضلاً عن إصابته التي استدعت نقله إلى أحد المستشفيات الحكومية داخل مدينة تدمر لتلقي العلاج اللازم.

وبحسب مراسلنا فإن عناصر ميليشيا لواء فاطميون يمنعون اقتراب اقتراب المدنيين من نقاط تمركزهم. خشية نقل معلومات أمنية ورصد اماكن تواجدهم لمقاتلي تنظيم داعش. الذي يتخذ من عمق البادية السورية مقراً رئيسياً لانطلاق هجماته ضد مواقع تمركز قوات النظام والمليشيات الداعمة له.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق واسعة من ريف حمص الشرقي باتت تخضع لهيمنة الميليشيات المدعومة من قبل إيران وسط غياب أي دور لقوات نظام الأسد في المنطقة وفقاً لما أفاد به مراسلنا.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد