وول ستريت جورنال" تؤكد مسؤولية إيران عن مقتل متعاقد أمريكي في سورية

وول ستريت جورنال" تؤكد مسؤولية إيران عن مقتل متعاقد أمريكي في سورية

 

 

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال": إن ميليشيا عراقية مدعومة من قِبل إيران وراء الهجوم الذي وقع على قاعدة للجيش الأمريكي في ريف الحسكة شمال شرق سورية وأسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة عدد من الآخرين.

وفقاً لتحقيق نشرته الصحيفة الاثنين، شنت طائرة مسيرة إيرانية هجوماً على قاعدة تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في محيط حقل الرميلان في ريف الحسكة وقتل إثر ذلك متعاقد أمريكي وأُصيب متعاقد آخر بالإضافة إلى إصابة خمسة جنود أمريكيين.

ونقلت الصحيفة تصريحات مسؤولين في جهاز المخابرات الأمريكي أفادوا بأن ميليشيا عراقية في شمال العراق هي المسؤولة عن الهجوم بواسطة طائرة مسيرة قرب حقل الرميلان في 23 مارس. وأوضح المسؤولون أن هذه الميليشيا تحظى بدعم من إيران.

وأضاف المسؤولون أن هذا الهجوم كان واحداً من أربع هجمات نفذها مقاتلون مدعومون من إيران ضد القوات الأمريكية منذ أغسطس. وتم تنفيذ هذه الهجمات من الأراضي العراقية.

وقال المسؤولون: إنهم لم يتمكنوا من تحديد نقطة انطلاق الطائرات إلا بعد أسابيع من التحقيق، وبينوا أن الطائرة المسيرة المستخدمة في الهجوم هي من طراز "قاصف-2" إيرانية الصنع، والتي يتم استخدامها من قِبل الميليشيات الإيرانية.

https://nedaa-post.com/الهجمات-الإيرانية-تُحدث-إصابات-دماغية-بين-الجنود-الأمريكيين-في-سورية/

لواء الغالبون وميليشيا النجباء

وأعلنت ميليشيا لواء الغالبون مسؤوليتها عن الهجوم، وهي ميليشيا عراقية مجهولة، يتوقع أن تكون واجهة لإحدى الحركات المسلحة المعروفة، ونشرت الميليشيا شريط فيديو لإطلاق طائرة من دون طيار.

وتقول الصحيفة، إن الولايات المتحدة تشتبه بأن تكون المجموعة واجهة لـ "حركة حزب الله النجباء" وهي ميليشيا تصنفها واشنطن بمنظمة إرهابية، ويقودها أكرم الكعبي.

ونقلت الصحيفة عن ناصر الشمري، المتحدث باسم الميليشيا، قوله إن "الهجوم نفذ من العراق فعلاً"، لكنه نفى أن تكون جماعته متورطة. وأضاف "نشعر بالفخر لمثل هذه الاتهامات في الواقع، ولكن لم نكن نحن".

https://nedaa-post.com/غارات-جوية-على-الميليشيات-الإيرانية-انتقاماً-لمقتل-متعاقد-أمريكي-في-سورية/

مقتل متعاقد أمريكي

تم الإعلان من قِبل وزارة الدفاع الأمريكية يوم 23 مارس الماضي عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة 5 جنود ومقاول نتيجة قصف بواسطة طائرة مسيرة إيرانية لمنشأة صيانة في قاعدة تابعة للتحالف الدولي قرب الحسكة.

وأفاد بيان صادر عن البنتاغون آنذاك بأن المصابين تلقوا العلاج في الموقع، في حين تم نقل ثلاثة جنود والمقاول إلى مرافق التحالف الطبية في العراق لاستكمال العلاج.

وسبق لقائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، أن أدلى بشهادته أمام الكونغرس في اليوم الخميس الماضي، حيث أشار إلى وقوع 78 هجوماً على منشآت تضم القوات الأمريكية في العراق وسورية منذ يناير 2021. ويعتقد أن هذه الهجمات، التي تم تنفيذها باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ، تم تنفيذها من قبل إيران أو وكلاء مدعومين من إيران.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد