ولاية إسطنبول تفرض قيوداً جديدة على اشتراكات اللاجئين السوريين والأجانب

ولاية إسطنبول تفرض قيوداً جديدة على اشتراكات اللاجئين السوريين والأجانب

أعلنت مديرية المياه في ولاية إسطنبول عن فرض قيود جديدة على اشتراكات اللاجئين السوريين والأجانب، بعد تسجيل زيادة في عددهم داخل المدينة، بمقدار تسعة أضعاف خلال الثماني سنوات الأخيرة.

وقالت المديرية: إنها اكتشفت مخالفات تتعلق بطلبات الإقامة وفترات التمديد المؤقت لبعض الأجانب.

ولفتت إلى أنها فرضت على الأجانب تسجيل عنوان إقامتهم في المكان نفسه الذي ينوون فيه إقامة عقد اشتراك المياه.

وأشارت إلى أنها ستمنح اشتراكاً واحداً فقط لكل فرد من الأجانب، في حين ستقوم بإلغاء العقود غير السكنية مثل المكاتب أو المحال التجارية للأجانب الذين يملكون اشتراكات متعددة.

من جهته، أكد نائب الأمين العام للبلدية في مدينة إسطنبول بوغرا غوكجه، ارتفاع عدد المشتركين الأجانب في خدمات المياه من 145 ألفاً في عام 2019 إلى 255 ألفاً و985 في العام الحالي.

وقال غوكجه، في منشور عَبْر موقع "إكس": إن بعض الأجانب حصلوا على أوراق طلبات الإقامة عن طريق وسائل غير قانونية، مما أسفر عن وجود عقود متعددة للأسرة نفسها.

ويرأس بلدية إسطنبول السياسي التركي المعارض أكرم إمام أوغلو وهو مهندس ورجل أعمال تركي، وُلد عام 1971 ، وتولى منصب رئيس بلدية إسطنبول عام 2019 بعد منافسة شرسة مع بن علي يلدرم مرشح حزب العدالة والتنمية.

وفي نهاية عام 2022 صدر في حقه حكم قضائي بالسجن عامين ونصف العام تقريباً بتهمة إهانة أعضاء الهيئة العليا للانتخابات على خلفية قرار الأخيرة بإعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد