وفد من منظمة الصحة العالمية يزور منطقة رأس العين شمال الحسكة

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور منطقة رأس العين شمال الحسكة

وصل إلى مدينة رأس العين شمال الحسكة اليوم الأربعاء وفد أممي من منظمة الصحة العالمية ضم عدداً من العاملين ضمن مؤسساتها المختلفة.

وقال مراسل "نداء بوست" في الحسكة: إن وفداً أممياً مكوناً من أربع سيارات جيب ترافقها شاحنتان تحملان منظفات ومواد طبية وصل إلى مدينة رأس العين شمال الحسكة.

وأضاف المراسل أن الوفد دخل المدينة عبر معبر قرية أم عشبة بريف رأس العين الشرقي التي يقابلها على الجانب الآخر قرية الأسدية الخاضعة لسيطرة قسد.

الدوريات الروسية والتركية ترافق الوفد

ونوه المراسل بأن الوفد وصل من مدينة القامشلي بحماية دوريات تابعة للقوات الروسية بينما تولت القوات التركية مرافقة الوفد بعد دخوله منطقة عملية نبع السلام.

وقام الوفد بعد دخوله المدينة بتفقد محطة مياه علوك شرقي رأس العين للمرة الثانية لمعاينة أسباب توقف المحطة عن الضخ بعد إعادة تشغيلها خلال الفترة الماضية.

وبعد الانتهاء من تفقد المحطة تابع الوفد زيارته إلى مدينة رأس العين ومن ثم إلى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وقام بزيارة عدد من المراكز الصحية وتوزيع الأدوية والمعدات الطبية على تلك المراكز.

https://nedaa-post.com/?p=65754

كما زار الوفد الأممي المجلس المحلي لمدينة تل أبيض والتقى برئيس وأعضاء المجلس، وتم مناقشة الواقع التعليمي والصحي في المنطقة إضافة لمناقشة احتياجات المنطقة في مختلف المجالات.

وتعد هذه المرة الثانية التي يقوم فيها وفد من منظمة الصحة العالمية بزيارة منطقة نبع السلام منذ أن فرضت القوات التركية وفصائل الجيش الوطني سيطرتها على المنطقة.

زيارة محطة علوك

حيث زار وفد مؤلف من عدد من العاملين ضمن هيئات ومؤسسات تابعة للأمم المتحدة في الـ 27 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي محطة مياه علوك شرق مدينة رأس العين بحماية القوات الروسية.

وقال مراسل “نداء بوست” في الحسكة: إن وفداً ضم عدداً من العاملين ضمن منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونيسف، ومكتب الشؤون الإنسانية، وصل إلى محطة مياه علوك التي تم إعادة تشغيلها قبل عدة أيام.

وأضاف المراسل أن الوفد ضم خمس عربات تابعة لهيئة الأمم المتحدة بالإضافة لثلاث عربات عسكرية روسية رافقها تحليق طائرتين مروحيتين روسيتين على علو منخفض.

واطلع الوفد على آلية عمل المحطة والمشاكل والصعوبات التي تعاني منها وآلية حلها وكذلك طرق توفير الدعم اللازم للمحطة القيام بعملها على أكمل وجه.

ووصل الوفد إلى المحطة قادماً من بلدة أبو راسين شرق رأس العين حيث دخل من قرية الأسدية التي تعد آخر نقطة تسيطر عليها قسد.

ورافق الوفد بعد دخوله حدود منطقة عملية نبع السلام عدد من المدرعات العسكرية التركية التي كانت بانتظاره في بلدة أم عشبة التي تعد الحد الفاصل من جانب مناطق سيطرة الجيش الوطني.

يُشار إلى أنها تُعَدّ المرة الأولى التي يصل فيها وفد أممي إلى مناطق عملية نبع السلام منذ سيطرة فصائل الجيش الوطني والقوات التركية على المنطقة أواخر عام 2019 بعد شن عملية نبع السلام وتحريرها من يد قسد.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد