وفد تركي رفيع يصل الإمارات لإجراء مباحثات اقتصادية

وفد تركي رفيع يصل الإمارات لإجراء مباحثات اقتصادية

وصل وفد تركي رفيع، إلى الإمارات، فجر اليوم الخميس، لإجراء مباحثات تتعلق بتعزيز التعاون الاقتصادي.

وضم الوفد نائب الرئيس التركي جودت يلماز، ووزير الخزانة والمالية محمد شيمشك، وكان في استقبالهما وزير العدل الإماراتي عبد الله سلطان بن عواد النعيمي.

وسيجري الوفد التركي سلسلة مباحثات على مستوى الوفود، قبل أن يلتقي بالرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، وفقاً لوكالة "الأناضول".

كما أشار المصدر إلى أن الوفد التركي ناقش في اجتماعاته سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة، بعد أقل من أسبوعين من زيارة رئيس الإمارات، إلى تركيا، حيث عقد خلالها اجتماعاً مغلقاً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وحينها، قالت الرئاسة التركية في تغريدة على “تويتر”: إن أردوغان استقبل محمد بن زايد في مطار أتاتورك، ومن ثَمّ انتقلا إلى مضافة الدولة في المطار، وعقدا لقاءً مغلقاً.

وعن هذه الزيارة قال ابن زايد في تغريدة على “تويتر”: “بحثنا تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين ودفع شراكتهما الاقتصادية إلى الأمام”.

كما أكد ابن زايد أن “الإمارات حريصة على تعميق التعاون مع أصدقائها لدعم السلام والازدهار في المنطقة والعالم”.

وعقب انتهاء الاجتماع أطلع أردوغان محمد بن زايد على سيارة “توغ” التي تُعَدّ أول سيارة كهربائية تركية مصنعة محلياً، ومن ثَم توجَّها إلى ملعب أتاتورك الأولمبي لحضور المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

الجدير بالذكر أن العلاقات التركية الإماراتية تشهد منذ نحو عامين تطورات إيجابية بعد سنوات من التوترات والقطيعة، حيث انتقلت الدولتان من مرحلة الخلاف إلى التعاون والشراكة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد