وسائل إعلام موالية ترجح شنّ قوات النظام السوري هجوماً برياً على إدلب

وسائل إعلام موالية ترجح شنّ قوات النظام السوري هجوماً برياً على إدلب

رجحت وسائل إعلام موالية للنظام السوري أن تشن قوات النظام بمساندة روسيا عملية عسكرية برية على محافظة إدلب بعد تصعيد القصف عليها.

قالت صحيفة "الوطن" الموالية نقلاً عن مصادر (لم تسمها)، الأربعاء: إن تصعيد قوات النظام وروسيا في شمال غرب سورية، قد يتدحرج ليشمل عملية برية للسيطرة على ريف إدلب الجنوبي.

وأوضحت المصادر أن السيطرة البرية ستكون انطلاقاً من جبل الزاوية، مروراً بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وصولاً إلى ريف اللاذقية الشمالي، وعلى طول مسار طريق حلب- اللاذقية الدولي (إم 4).

وزعمت المصادر أن الأسباب الموجبة لبدء عملية عسكرية برية باتجاه "إم 4"، أصبحت "ملحة في ظل استمرار الاعتداءات" على نقاط القوات الحكومية، متهمة تركيا بتشجيع المعارضة على هذه الاستهدافات.

ورجحت المصادر مشاركة روسيا في التغطية الجوية للعملية البرية في شمال سورية، لتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار بين موسكو وأنقرة بالقوة، وإعادة رسم خريطة "خفض التصعيد" والمنطقة عموماً، متهمة تركيا بالتهرب من تنفيذ الاتفاق.

في سياق متصل، أصيب عدد من المدنيين بجروح، اليوم الأربعاء جراء استهداف قوات النظام السوري ريف إدلب بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.

وقال مراسل "نداء بوست" إن قوات النظام استهدفت الأحياء السكنية في بلدة مجدليا في ريف إدلب الجنوبي، مشيراً إلى أن القصف أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل وممتلكات المدنيين.

كما قصفت قوات النظام مدينتَيْ أريحا وسرمين ما أدى إلى إصابة ستة مدنيين بجروح من بينهم طفل وسيدتان.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد