وزير الزراعة في الحكومة المؤقتة في جولة لمدينة رأس العين

وزير الزراعة في الحكومة المؤقتة في جولة لمدينة رأس العين

نداء بوست - عبد الله العمري - الحسكة

زار مدينة رأس العين شمال الحسكة اليوم الثلاثاء وفد من الحكومة السورية المؤقتة برئاسة وزير الزراعة وعدد من أعضاء مكتبه.

وقال مراسل نداء بوست في الحسكة إن وزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة المهندس هايل الكلش وصل إلى مدينة رأس العين لمناقشة الواقع الزراعي في المنطقة.

وأضاف مراسلنا أن كلش قام بزيارة المجلس المحلي في المدينة والتقى رئيس وأعضاء المجلس لمناقشة وضع الزراعة في المدينة وخاصة مع اقتراب موسم حصاد القمح والشعير.

كما ناقش الوزير مع أعضاء المجلس طرق وآليات تسويق محصول القمح للعام الحالي والصعوبات التي يعاني منها فلاحي المنطقة إضافة لمناقشة تسعيرة القمح الحالية.

كما قام كلش في نهاية جولته بزيارة مجلس القبائل والعشائر السورية في المدينة والتقى عدد من أعضاءه وعدد من فلاحي المنطقة الذين طالبوا بضرورة تأمين آليات إضافية وسيارات إطفاء كافية لمواجهة أي حرائق محتملة.

وأكد المجتمعون على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لتطوير الواقع الزراعي وتفعيل دور الزراعة والعمل على الاستفادة من كافة الأراضي الزراعية في المنطقة باعتبارها من أكثر الأراضي خصوبة.

وتعتبر الأراضي الزراعية في مدينة رأس العين من أكثر الأراضي خصوبة في محافظة الحسكة ويعتمد الأهالي فيها على الزراعة بشكل أساسي إضافة لتربية المواشي كمصدر إضافي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد