وزارة الداخلية التركية تكشف تفاصيل هجوم أنقرة

وزارة الداخلية التركية تكشف تفاصيل هجوم أنقرة

كشفت وزارة الداخلية التركية تفاصيل الهجوم الذي وقع صباح اليوم الأحد في العاصمة أنقرة، واستهدف مبنى مديرية الأمن العام.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا إن إرهابيَيْن كانا يستقلان سيارة تجارية صغيرة نفذا حوالي الساعة التاسعة والنصف هجوماً بالقنابل أمام مدخل مبنى مديرية الأمن العام.

وأوضح كايا أن أحد الإرهابيَيْن قام بتفجير نفسه، فيما تمكن قوات الأمن المتواجدة في المكان من تحييد الآخر.

وأدى الهجوم إلى إصابة اثنين من قوات الأمن التركية بجروح طفيفة، بحسب ما ذكر كايا.

هذا وفتحت النيابة العامة في العاصمة التركية أنقرة تحقيقاً في الهجوم، كما أصدرت قراراً بحظر البث والوصول إلى المحتوى المتعلق بالحادث.

وصباح اليوم الأحد، أكدت وسائل إعلام تركية سماع دوي انفجار تبعه إطلاق نار في منطقة كيزيلاي وسط العاصمة أنقرة والتي تضم عدداً من المباني الحكومية من بينها وزارة الداخلية والبرلمان.

وتداولت مواقع تركية تسجيلات مرئية تظهر انتشار مكثف لعناصر الشرطة في محيط المنطقة التي وقعت بها الحادثة، وسط تدقيق أمني على الطرقات المؤدية إليها.

كما أكدت المصادر تطويق مبنى البرلمان التركي من قبل السلطات الأمنية بعد الهجوم، مشيرة إلى أنه كان من المقرر مشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في جلسة افتتاح الدورة التشريعية الجديدة اليوم.

جدير بالذكر أن تركيا تتعرض بين الحين والآخر لهجمات يقف حزب العمال الكردستاني PKK خلف معظمها، وكان آخرها التفجير الذي ضرب ساحة تقسيم في إسطنبول في الثالث عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والذي راح ضحيته عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد