هل سيبقى محرم إنجه على أوراق الترشح للانتخابات التركية رغم انسحابه؟

هل سيبقى محرم إنجه على أوراق الترشح للانتخابات التركية رغم انسحابه؟

أعلن زعيم حزب البلد محرم إنجه اليوم الخميس انسحابه من المنافسة في الانتخابات الرئاسية، وذلك قبل ثلاثة أيام من الانتخابات التي تجرى الأحد.

وقال محرم إنجه، في تصريح صحافي نقلته وسائل إعلام تركية: إنه تعرض على مدار 45 يوماً للابتزاز من أشخاص محسوبين على جماعة "غولن"، وحزب الشعوب الديمقراطي.

انسحاب من انتخابات الرئاسة

وأكد انسحابه من الترشح للرئاسة، مشيراً إلى أهمية منافسة حزبه في الانتخابات البرلمانية، والحصول على مقاعد لتمثيل أتاتورك في قبة البرلمان.

وأضاف: "أطلب من كل منزل في تركيا صوتاً واحداً لصالح حزب البلد الذي أمثله".

وشدد على أن الحديث عن مقاطع وصور إباحية بشأنه غير صحيحة، مؤكداً أنها مزيفة.

https://nedaa-post.com/?p=73861

وأكدت وسائل إعلام تركية، أن المدعي العامّ في أنقرة فتح تحقيقاً مع مشتبه بهم، في تهم الابتزاز والتهديد لمحرم إنجه.

وكان إنجه خلال الفترة الماضية، يشير إلى تعرضه لضغوطات، من أجل الانسحاب لمرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو، واضطر خلال اليومين الماضيين لإلغاء فعاليات انتخابية، بدعوى وضع صحي.

وتشير مواقع إعلامية تركية، إلى أنه على الرغم من قرار إنجه الانسحاب من الانتخابات الرئاسية، إلا أن اسمه سيبقى مدرجاً على أوراق الانتخاب، وذلك نظراً لحصوله رسمياً على "صفة المرشح" وفقاً لجدول الانتخابات، وعليه فإن الأصوات التي سيتم منحها لـ "إنجه" لن تعتبر باطلة.

"أصوات صالحة"

https://nedaa-post.com/?p=70068

وتعتبر الأصوات المُدلى بها لـ "إنجه" صالحة، وإذا تأهل إنجه إلى الجولة الثانية من الانتخابات وكان من بين المرشحين الأعلى تصويتًا، عندها يمكن له أن ينسحب رسميًا من الترشح، ويحق للمرشح الذي يأتي بعده من حيث عدد الأصوات أن يتأهل للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

احتساب أصوات الخارج

وستُحتسب الأصوات المُدلى بها لـ "إنجه" في الخارج حتى اليوم، وستفرز جميع الأصوات الموجودة على الأوراق الانتخابية في ليلة الانتخابات، وتسجل في خانة الأصوات التي حصل عليها إنجه.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد