هجوم مسلح يتسبب بمصرع عدد من عناصر ميليشيا لواء القدس بريف حمص الشرقي

هجوم مسلح يتسبب بمصرع عدد من عناصر ميليشيا لواء القدس بريف حمص الشرقي

لقي خمسة عناصر من مرتبات ميليشيا لواء القدس مصرعهم وأُصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة صباح اليوم الأحد. عقب تعرض إحدى نقاطهم العسكرية لهجوم مسلح شنه مجهولون يعتقد بانتمائهم لتنظيم الدولة. جنوب شرق منطقة السخنة بريف حمص الشرقي.

وأفاد مراسل "نداء بوست" في حمص بوقوع اشتباك مسلح امتد لنحو ساعتين. على أطراف منطقة السخنة بين عناصر ميليشيا لواء القدس المسؤول عن توزيع النقاط والحواجز العسكرية المتقدمة بعمق البادية السورية. مع مجهولين قبل أن يتضح وقوع خمسة قتلى من عناصر الميليشيا فضلاً عن إعطاب سيارتَيْ دفع رباعي.

وأكد مصدر محلي من أبناء مدينة السخنة وصول سيارتين إلى النقطة الطبية داخل المدينة. حيث قامت بإيصال الجرحى (عددهم ثلاثة) لتلقي العلاج اللازم بينما تم التحفظ على خمس جثث. ليتم تسليمهم إلى ذويهم بحضور قائد القطاع المدعو أبو علي سلامة.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات التي جرت بين الطرفين تبعد مسافة لا تزيد عن ٣كم. عن مقر تواجد قيادة العمليات العسكرية التابعة لميليشيا لواء فاطميون الأفغاني المدعوم من قبل إيران والذي يعمل على إدارة شؤون المنطقة بشكل تام.

وعلى الرغم من امتداد الاشتباكات لفترة زمنية طويلة إلا أن عناصر ميليشيا لواء فاطميون لم يقوموا بإرسال أي دعم أو تعزيزات عسكرية. لصدّ هجوم المسلحين الذين تمكنوا من الانسحاب لعمق البادية السورية دون وقوع أي خسائر في صفوفهم.

يُذكر أن ميليشيا لواء القدس شهدت أواخر الشهر الماضي انشقاق عدد من مقاتليها بعدما تخلت عنهم الحواجز العسكرية المحيطة بهم. وتركتهم لمواجهة هجمات مقاتلي التنظيم وجهاً لوجه رغم ضعف الإمكانيات التي يتم تقديمها لهم "بحسب مراسلنا" الأمر الذي تسبب بمقتل وجرح العشرات منهم خلال فترة مشاركتهم بعمليات تمشيط البادية السورية الممتدة من ريف حمص الشرقي وصولاً إلى ريف مدينة دير الزور الغربي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد