هجمات الميليشيات الإيرانية على القواعد الولايات المتحدة في سوريا تؤدي لإصابة جندي

هجمات الميليشيات الإيرانية على القواعد الولايات المتحدة في سوريا تؤدي لإصابة جندي

أصيب جندي أمريكي بجروح طفيفة، إثر هجمات من قبل الميليشيات الإيرانية على القوات الأميركية في سوريا والعراق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين (طلبا عدم الكشف عن هويتيهما) وآخرين في إقليم كردستان #العراق، أن ثلاث هجمات استهدفت القوات الأمريكية في سوريا والعراق أمس.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين، إن هجوماً بطائرة مسيرة استهدف قاعدة تل بيدر في الحسكة شمال شرقي سوريا، أدى إلى إصابة جندي، لكنه سرعان ما عاد إلى الخدمة، كما ألحق الهجوم أضراراً بالبنية التحتية.

ومنذ 17 من الشهر الماضي، تعرضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، إلى ما لا يقل عن 61 هجوماً بالمسيرات والصواريخ، بينها 32 في سوريا و29 في العراق، وفق مسؤولين أمريكيين.

بدورها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون"، إن القواعد العسكرية الأمريكية في كل من سوريا والعراق، تعرضت إلى 58 هجوماً منذ 17 تشرين الأول الماضي، على خلفية الحرب في قطاع غزة.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، إن القوات الأمريكية أحبطت جميع الهجمات على قواعدها، موضحة أن 31 هجوماً وقعت في سوريا و27 هجوماً في العراق.

وبينت أن الهجمات لم تلحق أضراراً كبيرة بالبنية التحتية، ولم تسفر عن إصابات خطيرة لدى عناصر القوات، مشيرة إلى أن المصابين عادوا إلى مهامهم.

وأكدت سينغ أن واشنطن سترد حتماً في المكان والزمان اللذين تختارهما، في حال حدوث المزيد من الهجمات.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد