نظام الأسد يُحبِط جهود أهالي السويداء في ملاحقة عصابات السرقة  

نظام الأسد يُحبِط جهود أهالي السويداء في ملاحقة عصابات السرقة  

 

نظام الأسد يُحبِط جهود أهالي السويداء في ملاحقة عصابات السرقة

 

نداء بوست - جورجيوس علوش - السويداء

تعرّض منزلان في مدينة السويداء للسرقة الأسبوع الفائت؛ أحدهما يعود لشخص من آل عبيد في حي القلعة وآخر يعود لشخص من آل نصر في حي الدبيسي بمدينة السويداء.

وقال مراسل "نداء بوست": إنه بحسب المقربين من آل عبيد فقد قُدِّرت قيمة المسروقات بـ 100 مليون ليرة سورية، وهي تضم نقوداً ومصاغاً ذهبياً ومقتنيات تراثية ونحاسية وتحفاً قَيِّمة، ويضيف المصدر أن العائلة قد رصدت مكافأة مالية لمن يتوصّل إلى اللصوص وذلك عند محاولة بيعهم التحف والنحاسيات، وطلبت من الجهات الأهلية المساعدة من خلال منشور "اليوم بيتي وغداً بيتك".

كما ذكر شقيق صاحب المنزل في حي الدبيسي أن المسروقات طالت الأبواب الداخلية وأدوات صحية وكهربائية وكساء ثلاث شُقَق بما تتجاوز قيمته 200 مليون ليرة سورية.

وتشهد السويداء خلال الأيام الماضية موجة من السرقات التي طالت الممتلكات الخاصة من منازل ومحال تجارية وسيارات وممتلكات عامة ومدارس وتجهيزات آبار، ومراكز هاتف، وكهرباء، وغيرها.

ومن الجدير ذكره أن مجموعات محلية في السويداء قد احتجزت عدداً من الأشخاص المتهمين بالسرقة، وقامت بتسليمهم للجهات الأمنية التابعة للنظام إلا أن الأخير أطلق سراح اثنين منهم تبرأت عائلتَاهما منهما لهذا السبب، وساعدت طريقة المهادنة التي تتعامل بها المجموعات المحلية التابعة لنظام الأسد مع عصابات السرقة على ازدياد هذه السرقات.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد