نحو 5 آلاف قتيل وجريح في غزة والضفة الغربية منذ بدء القصف الإسرائيلي

نحو 5 آلاف قتيل وجريح في غزة والضفة الغربية منذ بدء القصف الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط نحو 5 آلاف مواطن بين قتيل وجريح جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، المستمر منذ عدة أيام.

وقالت الوزارة في بيان إن 788 شخصاً قتلوا، وسقط نحو 4100 جريح، منذ صباح السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وحتى ظهر اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان أن 770 قتيلاً سقطوا في قطاع غزة، إضافة إلى نحو 4 آلاف جريح، فيما وقع 18 قتيلاً من بينهم 3 أطفال ونحو 100 مصاب في الضفة الغربية.

كما أشار البيان إلى أن قتلى الضفة الغربية توزعوا على الشكل التالي: أربعة من بينهم طفلان في القدس، واثنان في رام الله والبيرة، وسبعة في الخليل، واثنان في نابلس، واثنان في أريحا والأغوار، وواحد (طفل) في قلقيلية.

في سياق متصل، تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف غزة حيث شنت مقاتلاتها عشرات الغارات تجاه مناطق شمال وشرق القطاع طالت أهدافاً متعددة وأدت إلى وقوع أضرار كبيرة في البنية التحتية.

كما أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس رشقات صواريخ باتجاه مدينة تل أبيب رداً على القصف الذي يستهدف المدنيين في قطاع غزة.

من جانبها، دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إلى فتح ممر إنساني إلى قطاع غزة، وذلك بعد تشديد إسرائيل حصارها على القطاع إثر التصعيد مع حماس.

جدير بالذكر أن هذه التطورات جاءت على خلفية إطلاق حركة حماس عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل يوم السبت الماضي، حيث نفذت عمليات تسلل متزامنة ضد العديد من المواقع الإسرائيلية وتمكنت من قتل وجرح وأسر مئات الإسرائيليين.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد