نتنياهو يهدد بضرب إيران داخل أراضيها

نتنياهو يهدد بضرب إيران داخل أراضيها

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرب إيران داخل أراضيها في حال أقدمت على التصعيد ضد تل أبيب أو انخرطت بشكل مباشر في الحرب الدائرة مع حماس.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي يوم أمس السبت، مع دخول الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة أسبوعها الثالث عشر، وسط غياب أي حل أو تهدئة في الوقت الحالي.

وقال نتنياهو: "الحرب في ذروتها، نحن نقاتل على كل الجبهات، وتحقيق النصر سيتطلب وقتاً، وكما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي فإن الحرب ستستمر لعدة أشهر أخرى".

وتعليقاً على تبادل إطلاق النار شبه اليومي عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، قال نتنياهو: "إذا قام حزب الله بتوسيع الحرب، فسوف يتلقى ضربات لم يحلم بها، وكذلك إيران".

وجدد الحديث عن أن إسرائيل "تعتزم تدمير حماس في غزة، وتجريد القطاع من السلاح، من أجل منع أي تكرار لهجوم مشابه لما حدث في 7 تشرين الأول/ أكتوبر".

كما كشف عن وجود نوايا لدى إسرائيل للسيطرة على المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر، قائلاً: "ممر فيلادلفي أو بعبارة أكثر دقة، نقطة التوقف الجنوبية في غزة يجب أن يكون في أيدينا، ويجب إغلاقه، ومن الواضح أن أي ترتيب آخر لن يضمن نزع السلاح الذي نريده".

تجدر الإشارة إلى أن حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة وصلت حتى يومنا هذا إلى 21 ألفاً و822 قتيلاً، و56 ألفاً و451 جريحاً، وذلك منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد