نتنياهو يهدد إيران ويحذرها من مهاجمة إسرائيل

نتنياهو يهدد إيران ويحذرها من مهاجمة إسرائيل

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران من شنّ أي هجمات أو تهديد أمن إسرائيل، مؤكداً أن تل أبيب سترد بقوة على ذلك.

وقال نتنياهو خلال جلسة لمجلس الوزراء الإسرائيلي يوم أمس الأحد: ”إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية، ولن تسمح لها بتهديد حدودها الشمالية، وسترد بقوة على أية هجمات إيرانية محتملة ضد أمنها”.

وأضاف: ”نحن نقاتل على جبهتين رئيسيتين ضد أعدائنا، الجبهة الداخلية، والجبهة الإيرانية، وأمام الجبهة الداخلية، اتفقت في نهاية الأسبوع مع الوزير بن غفير، بشأن تشكيل فريق عمل خاصّ، أمام الجبهة الإيرانية فجهودنا لا تتوقف، إيران تحاول تقويض تماسُكنا كشعب والإضرار بمعنوياتنا الوطنية”.

على الصعيد الداخلي، أوضح نتنياهو أن فريق الدعم الذي سيترأسه بن غفير، سيتلقى تعزيزات من قِبل المحققين، والمحامين، وضباط الشرطة، بالتنسيق مع وزارة العدل، وبمشاركة عناصر من الشاباك والجيش، وفريق الأمن السيبراني الإسرائيلي.

أما على الجبهة الإيرانية، فقال نتنياهو: ”جهودنا مستمرة لسبب بسيط، وهو أن العدوان الإيراني لا يتوقف، في الأسبوع الماضي، هاجمت إيران مرة أخرى ناقلة نفط في الخليج العربي، وأضرت بحرية الملاحة الدولية، كما هاجمت يوم أمس، قاعدة أمريكية في سورية، وتواصل نقل أسلحة فتّاكة إلى سورية لمهاجمة المدنيين الأبرياء بعيداً عن حدودها”.

وشدد نتنياهو على أن ”الهجمات الإيرانية ضد الإسرائيليين في جميع أنحاء العالم، لن تُقوّض تماسُك الشعب الإسرائيلي، ولن تُضعف معنوياته”.

الجدير بالذكر أن إسرائيل شنّت فجر أمس الأحد هجوماً صاروخياً استهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في دمشق والسويداء، وسط أنباء عن قصف اجتماع لقيادات من الحرس الثوري في حي كفرسوسة وسط العاصمة السورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد