ناشطون وفعّاليات مدنية يعلنون عن تشكيل الكتلة الوطنية في السويداء

ناشطون وفعّاليات مدنية يعلنون عن تشكيل الكتلة الوطنية في السويداء

أعلن ناشطون و فعّاليات مدنية  واجتماعية في  السويداء عن تشكيل "الكتلة الوطنية" المنبثقة عن الاحتجاجات الشعبية التي تطالب بإسقاط النظام السوري.

وقالت شبكة "الراصد": إن الإعلان جاء بعد مجموعة من الاجتماعات التي جمعت مندوبين مختارين من نقاط الاحتجاج والتجمعات، إلى جانب عدد من الفعاليات الاجتماعية والاختصاصية.

ونقلت "السويداء 24" عن أعضاء في التشكيل الجديد، أن "الكتلة الوطنية" لا تدعي تمثيل الحراك السلمي أو الوصاية عليه، "إنما يتركز هدفها على منع استنزاف هذا الحراك لأي تمثيل سواء كيان أم أفراد".

وأفادت "الكتلة" في بيان أمس أن أولوياتها تتضمن المطالبة بتنفيذ القرار 2254، والحريات السياسية والمدنية، والدستور العادل، والمساواة بالحقوق والواجبات والعدالة الاجتماعية.

وأكد البيان أن التشكيل الجديد سيعمل على دعم الحراك السلمي المدني وخدمته والمحافظة على استقلاليته وتنوُّعه الثقافي والاجتماعي والأيديولوجي، "بعيداً عن التجاذبات السياسية والتأطير العقائدي".

وخلال وقت سابق، كشفت شخصيات مقربة من الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز في سورية الشيخ حكمت الهجري، عن إشراف الشيخ على تشكيل سياسي جديد في محافظة السويداء تحت اسم "الكتلة الوطنية".

وبحسب موقع العربي الجديد فسوف يضم التشكيل تمثيلًا شاملاً لمناطق المحافظة، وشخصيات بارزة ومختصين ونشطاء من الحراك الشعبي، وهدفه "توحيد الصفوف رغم وجود تكتلات عدة في الساحة".

وأوضح المقربون من الهجري، أن تشكيل "الكتلة الوطنية" لن يعلن عن نفسه، إلا بعد الانتهاء من عمليات المراجعات والمقترحات، بهدف الجمع بين مختلف الأطياف في السويداء.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد