من بينها إعادة اللاجئين السوريين.. نجل أربكان يضع 30 شرطاً لدعم العدالة والتنمية في الانتخابات التركية

من بينها إعادة اللاجئين السوريين.. نجل أربكان يضع 30 شرطاً لدعم العدالة والتنمية في الانتخابات التركية

كشفت صحيفة "يني شفق" التركية عن  وجود تقارُب بين تحالُف الشعب الذي يضمّ حزب العدالة والتنمية (AKP) وحزب الحركة القومية (MHP) وحزب الرفاه الجديد (Yeniden Refah Partisi) بزعامة فاتح أربكان، نجل الزعيم التركي نجم الدين أربكان.

وجاء هذا التقارُب في مسعى التحالف الحاكم لكسب الانتخابات البرلمانية والرئاسية التركية المقرر عقدها في 14 أيار المقبل.

وبحسب الصحيفة فإن حزب الرفاه الجديد تقدم بقائمة تضم 30 مطلباً إلى حزب العدالة والتنمية، تتعلق بأمور اقتصادية وسياسية، من بينها المطالبة بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وأكدت الصحيفة أن الحزب أبلغ الحكومة بضرورة العمل على "ضمان العودة الآمنة للسوريين إلى بلدهم" إلى جانب محاربة العنصرية وضمان تماسك الدولة القومية في المنطقتين الشرقية والجنوبية الشرقية على أساس الأخوة الإسلامية.

ولفتت إلى أن نائب حزب الرفاه الجديد، دوغان أيدال، أكد في مداخلة له على شاشة (Haber Türk) على أن حزب العدالة والتنمية وافق على مطالبهم الثلاثين، مشيراً إلى ضرورة "النظر إلى هذا التحالف على أنه اتفاقية تعاوُن في الطريق إلى الانتخابات".

يُشار إلى أن فاتح أربكان أسس حزب الرفاه الجديد في تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 كاستمرار لحزب الرفاه الذي أسسه والده رئيس الوزراء التركي السابق نجم الدين أربكان، والذي أغلق في عام 1998 بقرار من المحكمة الدستورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد