ممثلة سورية في كربلاء بزيّ شيعيّ.. هل تعرفها؟

ممثلة سورية في كربلاء بزيّ شيعيّ.. هل تعرفها؟

 

 

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لممثلة سورية من مدينة كربلاء العراقية، وهي ترتدي عباءة شيعية سوداء، وذلك خلال زيارة تُجريها للعراق للمشاركة في فعّاليات الدورة العاشرة لمهرجان بابل للثقافة والفنون العالمية.

وظهرت الممثلة عهد ديب في الصورة من داخل “العتبة الحسينية المقدسة” في مدينة كربلاء، وهي ترتدي العباءة السوداء التي تُعتبر الزيّ الشرعيّ للنساء عند الشيعة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها الممثلة عهد ديب من مدينة كربلاء، إذ تم تداول صور لها مع الممثل ليث المفتي في الأماكن الدينية بالمدينة في عام 2018.

وقالت حينها: إنها ضربت عصفورين بحجر واحد، حيث تم تكريمها في مهرجان بابل، كما قامت بزيارة الأماكن الدينية في كربلاء.

https://twitter.com/alhashd_Media/status/977938872075251714

بدأت عهد ديب مشوارها الفني في عام 2010 بعد تخرُّجها من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان من أوائل الأعمال الدرامية التي شاركت فيها مسلسل “لعنة الطين”، وجسدت شخصية “خيرية” زوجة “العكيد معتز” في مسلسل “باب الحارة” الشهير في 3 أجزاء.

وكانت عهد ديب متزوجة من الممثل السوري المعارض جلال الطويل، إلا أنهما انفصلا بسبب اختلاف مواقفها السياسية، حيث أيدت “ديب” نظام أسد، في حين ناصر “الطويل” الثورة السورية.

 

أيمن زيدان زار "عتبات" كربلاء أيضاً

وفي منتصف 2022 تداول ناشطون عَبْر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان السوري الموالي للنظام أيمن زيدان خلال زيارته لكربلاء في العراق.

وبدا “زيدان” خلال زيارته لما يسمونها “العتبات المقدسة” في كربلاء العراقية، سعيداً جداً برفقة بعض الإعلاميين العراقيين الذي وثَّقوا الزيارة.

https://twitter.com/Mustafa68846290/status/1515092526159572992

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد