مقتل 3 مدنيين بقصف لقوات النظام السوري على مدينة إدلب

مقتل 3 مدنيين بقصف لقوات النظام السوري على مدينة إدلب

قضى ثلاثة مدنيين، ظهر اليوم الخميس، جراء قصف قوات النظام السوري الأحياء السكنية في مدينة إدلب بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وقال مراسل "نداء بوست": إن طفل ورجلين قتلوا وأصيب شخص ثالث بجروح خطيرة، إثر تعرض الأحياء السكنية في مدينة إدلب لقصف مدفعي من قِبل قوات النظام.

كما أكد مراسلنا حدوث أضرار مادية في منازل وممتلكات المدنيين جراء القصف، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني توجهت إلى المكان وعملت على إخلاء الضحايا ونقلهم إلى النقاط الطبية القريبة.

https://twitter.com/SyriaCivilDefe/status/1717500509995647216?t=VK_117UxkHtSDzqD3qDMmg&s=19

كذلك قصفت قوات النظام السوري محيط مدينة سرمين شرق إدلب بقذائف المدفعية، كما شنت المقاتلات الروسية غارات جوية استهدفت بلدتَي البارة ودير سنبل في منطقة جبل الزاوية بريف المحافظة الجنوبي.

وتزامن القصف على مدينة سرمين مع زيارة وفد من الأمم المتحدة إلى المنطقة، ما اضطره إلى المغادرة قبل إجراء جولته المقررة.

وتتعرض مدن وبلدات شمال غربي سورية لتصعيد من قِبل قوات النظام وروسيا، هو الأعنف منذ أشهر، وذلك منذ التفجير الذي وقع في الكلية الحربية في حمص في الخامس من الشهر الجاري.وفي إطار ذلك التصعيد، ارتكبت المقاتلات الروسية مجزرة في مخيم للمهجرين بريف إدلب الغربي، يوم الثلاثاء الماضي، راح ضحيتها 5 مدنيين (رضيعان وثلاث نساء).

كما ارتكبت قوات النظام يوم الأحد الماضي مجزرة راح ضحيتها 6 أطفال بينهم 3 أشقاء، وذلك جراء استهدافها بلدة القرقور في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة الوطن التابعة للنظام زعمت اليوم الخميس وصول تعزيزات للقوات الروسية إلى ريفَيْ إدلب الجنوبي والشرقي بهدف زيادة الأعمال العسكرية في المنطقة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد