مقتل مواطن سوري يحمل الجنسية الأمريكية في سجون النظام

مقتل مواطن سوري يحمل الجنسية الأمريكية في سجون النظام

لقي مواطن سوري يحمل الجنسية الأمريكية مصرعه في سجون النظام بعد نحو 3 من اعتقاله من منزله في مدينة السويداء.

وقالت مصادر محلية إن جمال شاهين المتني المولود في السويداء عام 1952، تعرض للاعتقال في تموز/ يوليو 2021، حين داهمت دورية من فرع الأمن العسكري منزله، بعد عودته من الولايات المتحدة التي يقيم فيها ويحمل جنسيتها.

وقامت الدورية التي كان يقودها تاجر المخدرات راجي فلحوط بنقل المتني إلى شعبة المخابرات العسكرية في العاصمة دمشق، وبعدها اختفى وورد لاحقاً نبأ يفيد بنقله إلى سجن صيدنايا بتهمة "تمويل الإرهاب".

وذكرت شبكة السويداء 24 عن عائلة الضحية حاولت كشف مصيره إلا أنها فشلت بذلك، وتمكنت أخيراً من الحصول على ورقة من دائرة النفوس تفيد بمقلته في 23 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

وتعرضت العائلة للابتزاز من ضباط النظام، حيث قام ضابط برتبة عقيد بطلب مبلغ 13 ألف دولار أمريكي مقابل الإفراج عنه، وحين استلم المبلغ اختفى.

وبحسب الشبكة فإن عائلة الضحية تواصلت مع  وزارة الخارجية الأمريكية، والسفارة الأمريكية في تركيا، وكانت السلطات الأمريكية تقدم الوعود بمتابعة القضية، وتشير في نفس الوقت إلى عدم وجود تواصل مباشر مع النظام.

يذكر أن قبل أيام كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مقتل المواطن الأمريكي مجد كم ألماز في سجون النظام السوري، بعد سنوات من اعتقاله.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد