مقتل شابّ سوري على يد إريتري في أحد مراكز اللجوء بهولندا 

مقتل شابّ سوري على يد إريتري في أحد مراكز اللجوء بهولندا 

مقتل شابّ سوري على يد إريتري في أحد مراكز اللجوء بهولندا

 

نداء بوست- أخبار سورية

لقي الشاب السوري "نضال العمر" (24 عاماً) مصرعه بعد تعرُّضه للطعن على يد إريتري في مركز هاردينبرخ لطالبي اللجوء في مقاطعة أوفرايسل الهولندية.

وذكرت الشرطة الهولندية الأحد أن حادثة الطعن وقعت في منتصف ليل السبت عندما أقدم شاب إريتري على طعن اللاجئ السوري في ظهره، مشيرة أنها ألقت القبض على المُشتبَه به البالغ من العمر 23 عاماً وكان يقيم في المركز ذاته، وقالت: إنه متهم بارتكاب جريمة قتل أو "قتل قصد".

ولم تذكر الشرطة دوافع القتل وإنما أكدت أنها فتحت تحقيقاً للوقوف على سبب حادثة الطعن، فيما لفت لاجئون يقيمون في المركز ذاته إلى أن القاتل كان يعاني من اضطرابات نفسية.

وقال المتحدث باسم الوكالة المركزية لطالبي اللجوء "COA": إن سكان وموظفي مركز اللجوء "مصدومون للغاية"، وإن "COA" تركز على الرعاية النفسية والحماية للمقيمين الآخرين.

وأشار المتحدث إلى أنه "يتم تقديم الدعم للسكان؛ لأنهم شهدوا الحادثة مع تواجُد جميع خدمات الطوارئ في الموقع الليلة الماضية، نحن نولي اهتماماً إضافياً لذلك".

الجدير بالذكر أن هولندا تعاني من ضغوطات كبيرة نتيجة لازدياد أعداد طالبي اللجوء منذ أواخر عام 2021، وأصدرت الحكومة عدة قرارات للحدّ "بطريقة غير مباشرة" من وصول اللاجئين إليها.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد