معبر تل أبيض الحدودي يحدد الموعد الأخير لدخول السوريين لتركيا

معبر تل أبيض الحدودي يحدد الموعد الأخير لدخول السوريين لتركيا

حددت إدارة معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا شمالي سوريا، يوم 20 نيسان الحالي كآخر موعد لعودة اللاجئين السوريين من الولايات المتضررة من الزلزال في تركيا.

ونبهت إلى أن المعبر سيغلق أمام حركة العبور للقادمين والمغادرين خلال فترة عيد الفطر المقبل (من 21 إلى 24 نيسان)، على أن تستأنف حركة العبور اعتباراً من 24 نيسان، للعودة إلى تركيا فقط.

وفي سياق متصل، أعلنت إيقاف حركة الدخول والخروج عبر البوابة الحدودية ضمن فترة عيد الفطر والممتدة من يوم الجمعة 21 نيسان/ إبريل، وحتى الاثنين 24 من الشهر ذاته.

وكانت إدارة معبر تل أبيض الحدودي، أعلنت في 15 شباط/ فبراير الماضي فتح باب الإجازات للسوريين المقيمين ضِمن الولايات التركية العشر التي تضررت جراء الزلزال للدخول إلى بلادهم.عشرات المدنيين يلقون حتفهم أثناء جمع الكمأة شرق حماة

لقي نحو 32 مدنياً حتفهم في أثناء جمعهم الكمأة، ببادية مدينة السلمية شرقي حماة، جراء هجوم بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين.

وبحسب وسائل إعلام موالية فإن تنظيم "داعش" قتل بالرصاص المباشر نحو 32 عاملاً من عمال جمع الكمأة في منطقة دويزين بناحية عقيربات ببادية سلمية الشرقية.

ونقلت عن مدير مشفى سلمية الوطني أسامة ملحم، قوله إن سيارات الإسعاف نقلت حتى الآن جثامين نحو 26 قتيلاً إلى المشفى.

وأضافت أن مجموعة مدنيين تعرضت لكمين من قبل مسلحي تنظيم "داعش" شرقي حماة في أثناء قيامهم بجمع فطر الكمأة حيث فقد الاتصال مع العشرات منهم.

وبحسب موقع أثر برس الموالي فقد قام مسلحي التنظيم بمهاجمة المدنيين وإطلاق النار عليهم بشكل مباشر ما أدى إلى وفاة 26 مدنياً وإصابة آخرين تم نقلهم إلى مشفى سلمية الوطني.

وقبل ايام، قتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون خلال جمعهم الكمأة في منطقة دويزين، إثر إطلاق النار عليهم من قبل تنظيم "داعش".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد