مظاهرة في السويداء تطالب بإسقاط الأسد لليوم الـ60 على التوالي

مظاهرة في السويداء تطالب بإسقاط الأسد لليوم الـ60 على التوالي

خرج المئات من أهالي محافظة السويداء بمظاهرة مناهضة للنظام السوري، اليوم الاثنين، تطالب بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد، وذلك لليوم الستين على التوالي.

وتجمع المتظاهرون في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، ورددوا شعارات مناهضة للنظام السوري، وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بشعارات المقاومة والممانعة التي يرددها النظام السوري، كما أكدوا أن من رهن سورية لروسيا وإيران لن ينصر غزة أو يدافع عنها.

وتزامنت هذه المظاهرة، مع دعوة أطلقتها الاتحادات والنقابات التابعة للنظام السوري لتنظيم مسيرة مؤيدة لبشار الأسد في مدينة السويداء، بحجة التضامن مع فلسطين.

ولم تلق تلك الدعوات استجابة من قبل الأهالي الذين عبروا عن تضامنهم مع فلسطين ومع أهالي قطاع غزة خلال المظاهرة التي نظموها في ساحة الكرامة.

كما قام العشرات من الشبان بقطع طريق دمشق- السويداء بالإطارات المشتعلة وذلك رداً على الأنباء التي تتحدث عن زيارة رئيس الاتحاد الرياضي التابع للنظام فراس معلا إلى المحافظة لتنظيم مسيرة مؤيدة للأسد.

كذلك تجمع عدد من المتظاهرين أمام مبنى الاتحاد الرياضي العام في السويداء، لمنع خروج أي مسيرة مؤيدة للنظام من أمامه.

وبحسب مصادر محلية فإن فراس معلا لم يصل إلى السويداء، كما أن المسيرة المؤدية لم تخرج في المدينة كما كان يخطط النظام السوري.

الجدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهد بشكل يومي مظاهرات شعبية تطالب بإسقاط النظام السوري ورحيل بشار الأسد، ويؤكد المتظاهران على استمرار الحراك حتى تحقيق جميع مطالبهم.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد