مطار حلب خارج الخدمة للمرة الرابعة خلال أسبوعين

مطار حلب خارج الخدمة للمرة الرابعة خلال أسبوعين

أعلن النظام السوري خروج مطار حلب عن الخدمة، جراء تعرضه لقصف إسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، وذلك للمرة الرابعة خلال أسبوعين.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري في النظام السوري قوله إنه حوالي الساعة 13:25 ظهراً نفذت إسرائيل هجوماً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية استهدف مطار حلب الدولي.

وبحسب المصدر فإن الهجوم أدى لحدوث أضرار مادية بمهبط المطار وخروجه عن الخدمة.

وهذا القصف الإسرائيلي الثاني الذي يستهدف مطار حلب خلال الأسبوع الحالي، والرابع خلال الأسبوعين الماضيين، علماً أن جميع الهجمات أدت إلى خروجه عن الخدمة.

ويوم الأحد الماضي أعلن النظام السوري خروج مطارَيْ دمشق وحلب عن الخدمة، جراء تعرُّضهما لغارات إسرائيلية، كما سبق ذلك قصف مماثل في 12 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

كما نفذت إسرائيل في 14 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري هجوماً جوياً استهدف مطار حلب، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

والليلة الماضية، قصفت إسرائيل مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في محافظة درعا، ما أدى إلى مصرع ثمانية عسكريين وإصابة سبعة آخرين بجروح.

وبحسب موقع “تجمع أحرار حوران” فإن المقاتلات الإسرائيلية استهدفت موقعين لقوات النظام في ريف درعا الأوسط.

واستهدفت الضربة الأولى كتيبة الرادار الواقعة في السهول الممتدة بين مدينة إزرع وبلدة قرفا، فيما استهدفت الضربة الثانية مستودعات الأسلحة داخل اللواء 12 في إزرع.

كما أكد المصدر سماع دوي انفجارات متتالية استمرت نحو نصف ساعة داخل اللواء 12، تبعها توجه سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

ووفقاً للمصدر فإن الاستهداف سبقه بنحو نصف ساعة قدوم رتل عسكري لقوات النظام يضم 9 سيارات، من العاصمة دمشق إلى مدينة إزرع.

جدير بالذكر أن إسرائيل تقول إن قصف مطارَيْ دمشق وحلب يأتي رداً على إطلاق قذائف من سورية، وتحذيراً لإيران والميليشيات التابعة لها من مغبّة التدخل في الحرب الدائرة مع حماس.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد