مصر تنغّص على الأسد سعادته بالتطبيع بتذكيره بالقرار 2254

مصر تنغّص على الأسد سعادته بالتطبيع بتذكيره بالقرار 2254

كشف وزير الخارجية المصري سامح شكري عن حرص بلاده على استمرار الحوار مع الأمم المتحدة حول سُبُل حل الأزمة السورية بشكل متدرج.

واعتبر شكري أن الحل سيتم وَفْق مقاربة خُطوة مقابل خُطوة، على نحو ما تناولته اجتماعات جدة وعمان والقمة العربية الأخيرة في جدة، وبما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254.

وقال شكري خلال لقائه مع المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون: إن مصر تركز على "أهمية الدور العربي في حل الأزمة التي لا يزال يعاني منها الشعب السوري، مشيراً إلى أهمية استمرار التنسيق بين اللجنة الوزارية العربية المعنية بسورية، والأمم المتحدة، من أجل ضمان تضافر كافة الجهود.

اجتماع شكري-بيدرسون

من جانبه، أعرب بيدرسون عن تقديره لاقتراح الوزير المصري التنسيق وتبادل المعلومات مع اللجنة الوزارية العربية، مشيراً إلى أن الاجتماع استعرض التطورات الإقليمية وطرق دفع العملية السياسية وفقاً للقرار 2254.

https://nedaa-post.com/?p=73258

ولفت المبعوث الأممي إلى أن الأمم المتحدة "تولي أهمية لتحقيق أقصى قدر من التنسيق مع جميع الأطراف الرئيسية على خطوات متبادلة وتبادلية يمكن اتخاذها لتخفيف معاناة جميع السوريين".

السيسي يؤكد على ضرورة تطبيق القرار 2254

وبعد انطلاق أعمال قمة جامعة الدول العربية الـ 32، الجمعة الماضية في مدينة جدة السعودية والتي بحثت عدة قضايا عربية وإقليمية. قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: إن قرار مجلس الأمن الدولي 2254 هو المفتاح من أجل الانتقال السياسي.

وقال السيسي: إن عودة سورية إلى الجامعة العربية تُعَدّ بمثابة التفعيل العملي للدور العربي وبدء مسيرة عربية لتسوية الأزمة السورية استناداً للمرجعية الدولية للحلّ وقرار مجلس الأمن 2254.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد