مصرع عناصر من قوات النظام السوري بهجوم لمسلحين في ريف درعا

مصرع عناصر من قوات النظام السوري بهجوم لمسلحين في ريف درعا

لقي عنصران من عناصر شرطة النظام حتفهما إثر استهدافهما برصاص مسلحين مجهولين في عمليتَيْ اغتيال متفرقتين في ريف درعا.

وذكرت مصادر محلية أن الشاب عماد محمد الصفدي وهو من مرتبات قسم الشرطة في مدينة إزرع قُتل صباح اليوم الخميس بإطلاق نار من قِبل مسلحين مجهولين بالقرب من معصرة الشيخ مسكين على الطريق الواصل بين مدينتَيْ إزرع والشيخ مسكين في ريف محافظة درعا الأوسط.

وأمس لقي الملازم أحمد زكريا الوادي الذي يعمل شرطياً في مخفر بلدة محجة بريف درعا الشمالي مصرعه بإطلاق نار من قِبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية على الطريق الواصل بين مدينة الشيخ مسكين وبلدة بلدة إبطع بريف درعا الأوسط.

استهداف متكرر

وعقب الاستهداف داهمت دورية مشتركة من أجهزة النظام مؤلفة من 6 سيارات عسكرية و 3 مصفحات محال تجارية قرب موقع حادثة الاستهداف وشنت عمليات اعتقال بحق مدنيين وذلك بعد إغلاق طريق "الشيخ مسكين-إبطع".

وفي وقت سابق، من الأسبوع الجاري قُتل عنصر من قوات النظام برصاص مجهولين على طريق "الشيخ مسكين – إزرع".

يُشار إلى أن محافظة درعا تشهد منذ اتفاق التسوية عام 2018 حالةً من الفلتان الأمني وتصاعُداً في عمليات القتل والاغتيال والتفجيرات المتكررة التي تستهدف عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية والمتعاملين معهم.

وسجلت محافظة درعا خلال شهر أيار الفائت 33 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 18 شخصاً وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة ونجاة 3 من محاولات اغتيال في عموم المحافظة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد