مصدر دبلوماسي غربي لموقع "نداء بوست": واشنطن تدرس تنفيذ عملية عسكرية في سورية

مصدر دبلوماسي غربي لموقع "نداء بوست": واشنطن تدرس تنفيذ عملية عسكرية في سورية

أكد مصدر دبلوماسي غربي لموقع "نداء بوست" أن وزارة الدفاع الأمريكية تدرس بشكل جدي سيناريو عملية عسكرية في سورية.

وأفاد المصدر الدبلوماسي الرفيع، أن الإدارة الأمريكية الحالية لديها بالفعل رغبة لتغيير الواقع الميداني. وقد يكون التركيز على شمال شرق سورية حيث انتشار الميليشيات الإيرانية. بالتزامن مع غوص روسيا بشكل أكبر في الحرب الأوكرانية، وبدء الجيش الأوكراني تنفيذ هجومه المضاد.

وبحسب المصدر فإن واشنطن تقوم بمحادثات مع دول إقليمية بهدف التوافق على خطوات محتملة في الملف السوري، وهذا ما دفع الميليشيات المدعومة من إيران وخاصة حزب الله اللبناني إلى الاستعداد لمثل هذا السيناريو.

وفي وقت سابق انخرطت قوات التحالف الموجودة في سورية بمحادثات مع قيادات عشائرية عربية محسوبة على المعارضة السورية. أبزرها أحمد علوش القائد السابق للواء ثوار الرقة بهدف إعادة هيكلة الفصيل وتوفير الدعم له، مما يشير إلى رغبة بإحداث تغيير في الخريطة السورية.

https://nedaa-post.com/?p=80326

وكان وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد وجَّه تحذيراً للقوات الأمريكية في سورية خلال زيارته التي أجراها قبل أيام إلى طهران. وطالبها بالانسحاب من الأراضي السورية مشيراً إلى "خبرة الشعب السوري" بطرد المحتلين حسب وصفه.

وسبق أن دفع النظام السوري بوحدات عسكرية قبل عدة أسابيع إلى ريف دير الزور، خاصة من الفرقة 18، بهدف تعزيز حضوره شمال شرق سورية وتوفير المساندة للميليشيات المدعومة إيرانياً.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد