مصادر في قسد تنفي أنباء دخول قوات أمريكية إلى منبج وعين العرب

مصادر في قسد تنفي أنباء دخول قوات أمريكية إلى منبج وعين العرب

نفت مصادر ميدانية تابعة لقوات قسد نية القوات الأمريكية دخول مدينتَيْ منبج وعين العرب بريف حلب لمنع الجيش التركي من السيطرة عليهما.

ولفتت المصادر إلى أن تلك المعلومات التي يجري الترويج لها "مجرد تكهنات"، عكستها أنشطة القوات الأمريكية "المثيرة للريبة" مؤخراً.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن مصادر إشارتها إلى "حساسية" منبج وعين العرب، لجهة تداخُل مناطق السيطرة الروسية والأمريكية فيهما، إضافة إلى انتشار وحدات من قوات النظام، بالتنسيق مع الوحدات الكردية، على تخوم خطوط التماسّ التي تفصلهما عن مناطق سيطرة "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا.

وخلال الشهر الجاري، لقي عدد من عناصر "قسد" مصرعهم، وأُصيب آخرون بجروح، جراء غارات جوية نفذتها طائرات تركية مسيرة استهدفت مواقع في ريف الحسكة الشمالي.

وقالت مصادر محلية: إن طائرة تركية مسيرة استهدفت سيارة لـ"قسد" في منطقة تل حميس بريف القامشلي شمال الحسكة، ما أدى إلى مصرع 4 عناصر.

من جانبه، قال موقع “أثر برس” الموالي للنظام السوري: إن مسيرة تركية تستهدف سيارة عسكرية محملة بالذخيرة تابعة لـ"قسد" قرب قرية الحنوة التابعة لناحية تل حميس بريف القامشلي ما تسبب بمقتل عدد من العناصر.

وأكد الموقع أن الطيران المسير التركي دمر موقعاً لـ"قسد" قرب قرية الحاتمية الواقعة على طريق عام “القامشلي - عامودا” شمال المحافظة.

بدورها، قالت "قسد" في بيان إن طائرات تركية مسيرة استهدفت سيارتين ونقطة عسكرية في منطقة تل حميس، ما أدى إلى مصرع اثنين من عناصرها.

وأكدت وزارة الدفاع التركية، أنها لن تسمح بفرض أمر واقع يهدد أمنها القومي وينتهك وحدة أراضي سورية، وذلك في تعليقها على الانتخابات المحلية التي ستجريها "قسد" الشهر المقبل.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد