مصادر خاصة لـ "نداء بوست".. نظام الأسد يحذر مواطني درعا من التبرع لضحايا الزلزال

مصادر خاصة لـ "نداء بوست".. نظام الأسد يحذر مواطني درعا من التبرع لضحايا الزلزال

 

نداء بوست - ولاء الحوراني - درعا

حذر مسؤولو النظام السوري وجهاء محافظة درعا من جمع التبرعات لمناطق شمال غرب سورية المتضررة جراء الزلزال.

وقال مصدر خاص لـ "نداء بوست": إن اجتماعاً ضم محافظ درعا لؤي خريطة وأمين فرع حزب البعث في المحافظة حسين الرفاعي مع عدد من وجهاء قرى وبلدات المحافظة أمس في مدينة درعا بشأن التبرعات التي تعتزم المحافظة إرسالها للمناطق المنكوبة في الشمال السوري.

وأضاف المصدر أن أمين فرع الحزب ورؤساء الأجهزة الأمنية وجهوا تحذيراً للوجهاء بعدم التبرع للمناطق الخارجة عن سيطرته والتي تأثرت في الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وشمال سورية فجر الإثنين الفائت.

وبحسب المصدر فإن محافظ درعا أعلم الأهالي بضرورة تسليم تلك التبرعات للمجلس المحلي في المدينة لإرسالها لمناطق اللاذقية وطرطوس وجبلة فقط.

وكان أهالي محافظة درعا داخل المحافظة وخارجها قد أعلنوا عن حملة تبرعات للمناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب سورية وتركيا ومن المقرر أن تصل تلك التبرعات إلى المتضررين في محافظة إدلب وريف حلب.

وتجاوز حجم التبرعات 150 مليون ليرة سورية في أقل من 24 ساعة على بَدْء الحملة التي شارك فيها أبناء درعا في الداخل والخارج.

وبحسب الدفاع المدني السوري بلغت حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سورية أكثر من 1900 حالة وفاة وأكثر من 2950 مصاباً والعدد مرشَّح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت أنقاض الأبنية والمنازل المدمرة في حين ارتفع عدد الأبنية المنهارة بشكل كلي إلى 418 بناءً وأكثر من 1300 بشكل جزئي عدا آلاف المباني التي تصدعت في شمال غربي سورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد