مسيرة تركية تستهدف عناصر قسد بريف القامشلي الشرقي

مسيرة تركية تستهدف عناصر قسد بريف القامشلي الشرقي

استهدفت مسيرة تركية اليوم الأربعاء سيارة عسكرية تقل عناصر من قسد في محيط مدينة القامشلي شمال الحسكة.

وقال مراسل "نداء بوست" في الحسكة: إن طائرة مسيرة تركية استهدفت عربة عسكرية تابعة لقسد مما أدى إلى تدميرها بالكامل شرق قرية النعمتلي بريف مدينة القامشلي الشرقي.

وأضاف المراسل أن الاستهداف أدى إلى مقتل أربعة أشخاص كانوا بداخل السيارة بالإضافة إلى سقوط عدة جرحى كانوا يتواجدون في محيط المكان.

استهداف مدفعي

من جانب آخر، استهدفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة مواقع قسد في بالقرب مجبل الأسمنت في قرية شورك على الطريق الواصل بين مدينتي القحطانية والقامشلي.

وأضاف المراسل أن الاستهداف أدى إلى سقوط عدد من الجرحى حيث وصلت سيارات الإسعاف إلى المكان بعد قيام قوات الآسايش التابعة لقسد بتطويقه بالكامل ومنع الاقتراب.

استهداف مواقع قسد في الرقة

وفي ذات السياق، استهدفت القوات التركية مواقع قسد المتواجدة في محيط قرية الخالدية على الطريق الدولي M4 في محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي دون معلومات عن سقوط إصابات.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، تحييد 41 إرهابياً من تنظيم “بي كي كي” و “واي بي جي” بعد رصدهم في منطقتَيْ تل رفعت ومنبج شمالي سورية.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية في بيان لها أن مكافحة التنظيمات “الإرهابية” ما زالت مستمرة بكل حزم وقوة للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وأضاف البيان أن المسيرات التركية أسهمت في العملية التي بدأت بعد اعتداء ما وصفتهم بالإرهابيين، قبل عدة أيام على منطقة معبر باب السلامة الحدودية بولاية كيليس جنوبي البلاد.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد