مسيَّرة إسرائيلية تقصف سيارة لـ"حزب الله" في القنيطرة وتُوقع 4 قتلى

مسيَّرة إسرائيلية تقصف سيارة لـ"حزب الله" في القنيطرة وتُوقع 4 قتلى

استهدفت طائرة إسرائيلية مسيَّرة، سيارة تقلّ مجموعة من عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني، في محافظة القنيطرة، يوم أمس الجمعة، ما أدى إلى وقوع 4 قتلى.

وبحسب مصادر محلية فإن مسيرة إسرائيلية استهدفت بصاروخين سيارة أجرة بالقرب من مدينة البعث في محافظة القنيطرة، ما أدى إلى مصرع أربعة أشخاص كانوا داخلها.

وزعم إعلام النظام السوري أن الغارة الإسرائيلية استهدفت سيارة مدنية، كما نقل عن مصدر في مشفى أباظة قوله: إن 4 جثث متفحمة وصلت إليه، ولم يتم التعرف على هوِيّتها.

من جانبه، ذكر موقع "تجمع أحرار حوران" المتخصص بنقل أخبار الجنوب السوري أن عملية الاستهداف جرت أثناء عودة عناصر حزب الله نحو منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، بعد تنفيذهم مهمة استطلاعية بالقرب من بلدة حضر عند الحدود مع الجولان المحتل.

بدورها، أعلنت ميليشيا حزب الله مصرع 3 من عناصرها، دون أن تحدد مكان وتاريخ مقتلهم، واكتفت بالقول: إنهم لقوا حتفهم "على طريق القدس".

وبحسب بيان الميليشيا فإن القتلى هم: حسين علي دقدوق المنحدر من بلدة عيتا الشعب، وعلي إدريس سلمان المنحدر من بلدة عرمتي، وحسين عصام طه المنحدر من بلدة ميس الجبل جنوب لبنان.

كما أعلنت ميليشيا "الحرس القومي العربي" مصرع القيادي محمد أنس التمر الملقب بـ"أبي جولان"، جراء استهداف طائرة إسرائيلية مسيّرة سيارة كان يقودها في القنيطرة.

جدير بالذكر أن ميليشيا "الحرس القومي العربي" تشكّلت في نيسان/ إبريل عام 2013، للمشاركة إلى جانب قوات النظام السوري في حربها ضد السوريين، وتضم مقاتلين من دول عربية مختلفة من بينها مصر و‌العراق و‌لبنان و‌فلسطين و‌تونس والجزائر و‌اليمن، ولديها انتشار في محافظات دمشق وحلب وحمص ودرعا والقنيطرة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد