مستنقعات مياه الصرف الصحي تنتشر في شوارع ريف دمشق  

مستنقعات مياه الصرف الصحي تنتشر في شوارع ريف دمشق  

مستنقعات مياه الصرف الصحي تنتشر في شوارع ريف دمشق

 

نداء بوست- مروان أبو مظهر

يعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام عامة ومناطق ريف دمشق خاصة من أوضاع معيشية وخدمية سيئة للغاية وسط إهمال كبير من قِبل مؤسسات النظام.

وقال مراسل "نداء بوست" في بلدة الذيابية: إن الوضع  في البلدة أصبح أسوأ من أي وقت مضى فجميع الخدمات الرئيسية مهمشة بشكل كبير.

وأضاف المراسل أن أهالي البلدة يعانون هذه الأيام من انتشار مياه الصرف الصحي في الطرقات العامة والفرعية ووصولها إلى داخل منازلهم.

ومن أكثر المناطق المتضررة من انتشار مياه الصرف الصحي الحي المحيط بشارع المتنبي داخل البلدة، حيث وصلت المياه الملوثة إلى منازل الأهالي وسط انتشار روائح كريهة بالحي.

وبحسب المراسل فإن هذه الظاهرة بدأت تظهر أعراضها السلبية على الأهالي وخاصة الأطفال وكبار السن بسبب انتشار الروائح الكريهة ما يزيد من احتمالية تفشي الأمراض والأوبئة والحشرات الضارة.

وقدم الأهالي العديد من الشكاوى إلى رئيس مجلس البلدة لكن دون أيّ تجاوُب ودون إعطاء أيّ مبرر لعدم إرسال عمال لتنظيف الصرف الصحي "الريكارات".

وبدأت بعض الأعراض والأمراض تظهر على أطفال الحي بسبب انتشار المياه الملوثة لأيام متواصلة، حيث باتت المياه تغطي حارات بأكملها.

وما زاد الأمرَ سُوءاً هو رداءةُ الطرقات وانتشار الحفر فيها بسبب إهمال بلدية البلدة أيضاً، ما أدى لتجمُّع مياه الصرف فيها على شكل مستنقعات كبيرة تنتشر في كل مكان.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد