مجموعة من السوريين والسوريات يطلقون وثيقة سياسية في بروكسل

مجموعة من السوريين والسوريات يطلقون وثيقة سياسية في بروكسل

أطلقت مجموعة من السوريين والسوريات من العاصمة البلجيكية بروكسل، وثيقة سياسية تحت عنوان: "الطريق إلى الجمهورية الثالثة".

كما أطلقت المجموعة وثيقة عقب اجتماع ضم شخصيات سياسية سورية معارضة من توجهات ومناطق متنوعة على مدى يومين في بروكسل.

وجاء في بيان للمجموعة أنها عقدت لقاءً حوارياً مثمراً، مضيفةً أنها اتفقت على تأسيس مجموعة تفكير ورأي وعمل مفتوحة لانضمام ومشاركة شخصيات تحت اسم "مجموعة مسعى".

وبحسب البيان فإنه تتلخص مهام المجموعة بتقديم آراء ومقاربات تتناول الحدث السوري بجميع ارتباطاته وإشكالاته وتجلياته الفكرية والسياسية والاقتصادية والمجتمعية، وذلك بالاستناد إلى العقلانية والعلم السياسي من جانب، وإلى رؤيتها الوطنية الديمقراطية من جانب آخر.

وثيقة سياسية

وأطلقت المجموعة بعد اتفاق ونقاش عميقين ومسؤولين خلال اللقاء، وثيقة سياسية توافقية بعنوان: "الطريق إلى الجمهورية الثالثة".

كما اتفق المشاركون على متابعة الحوار خلال الفترة القادمة من أجل إنضاج آليات العمل الملائمة وخطط العمل المرحلية وجملة من الضوابط والمحددات التنظيمية التي تسهّل قيام المجموعة بعملها بأفضل السبل.

وتأمل "مجموعة مسعى" في أن يساهم عملها في تقديم ما يفيد القضية السورية ويخدمها، إلى جانب المجموعات السورية الأخرى، المدنية والثقافية والسياسية.

وتضم المجموعة بعض الأسماء ومنهم: جوان اليوسف - حازم نهار- حبيب إبراهيم- حسام ميرو- حسان الأسود- راتب شعبو- زهرة الخطيب- سميرة المسالمة- سنحاريب ميرو.
كما تضم سوزان سالمة- صبا مدور- صلاح وانلي- عبيدة نحاس- كرم دولي- لمى قنوت- مازن عدي- محمد الأحمد- اللواء محمد الحاج علي- محمد عبد العظيم- هشام المسالمة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد