مجلس الأمن يجتمع لبحث الغارات الأمريكية على سورية والعراق

مجلس الأمن يجتمع لبحث الغارات الأمريكية على سورية والعراق

يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً يوم غد الاثنين، لبحث الغارات الأمريكية على مواقع الميليشيات الإيرانية في سورية والعراق.

وبحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر دبلوماسية فإن الاجتماع جاء بطلب من روسيا، لمناقشة الغارات التي شنتها الولايات المتحدة يوم أمس السبت على مواقع الميليشيات الإيرانية في سورية والعراق.

وشنت مقاتلات أمريكية، ليلة الجمعة/ السبت، غارات جوية استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في سورية والعراق، رداً على الهجوم الذي استهدف “البرج 22” على الحدود السورية الأردنية يوم الأحد الماضي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنها شنت غارات جوية في العراق وسورية ضد أهداف تابعة لـ”فيلق القدس” في “الحرس الثوري” الإيراني والميليشيات الإيرانية التابعة له.

وبحسب البيان فإن القوات الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفاً، بواسطة العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى والتي انطلقت من الولايات المتحدة، كما تم استخدام أكثر من 125 قذيفة ذخيرة دقيقة التوجيه.

وشملت المنشآت التي تم قصفها مراكز عمليات القيادة والسيطرة، ومراكز الاستخبارات، والصواريخ والقذائف، ومخازن المركبات الجوية بدون طيار، والمرافق اللوجستية.

كما طالت سلسلة توريد الذخيرة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني الذي سهل الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف، وفقاً لبيان القيادة المركزية.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أكد في بيان أن تلك الغارات هي بداية الرد على مقتل 3 جنود أمريكيين قرب الحدود السورية الأردنية، كما توعّد “باتخاذ إجراءات إضافية لمحاسبة الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له على هجماتهم على القوات الأمريكية وقوات التحالف”.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد