”مجلس الأعمال الروسي السوري” يستنفر بعد الزلزال ويتبرّع للأسد بـ 700 دولار

”مجلس الأعمال الروسي السوري” يستنفر بعد الزلزال ويتبرّع للأسد بـ 700 دولار

أعلن "مجلس الأعمال الروسي السوري" تقديم مساعدة عاجلة للمتضررين من الزلزال في مناطق سيطرة نظام الأسد، تقدر قيمتها بنحو 700 دولار أمريكي فقط.

ونشرت صفحات موالية للنظام صورة عن إشعار الصرف الخاص بتبرع المجلس، تظهر قيام الأخير بتقديم خمسة ملايين ليرة سورية أي أقل من 700 دولار أمريكي.

ومجلس الأعمال الروسي السوري تأسس في أيلول/ سبتمبر عام 2004، ويضم رجال الأعمال والصناعيين والتجار العاملين في مناطق سيطرة النظام السوري وروسيا.

ومنذ الساعات الأولى للزلزال الذي ضرب شمال غربي سورية وجنوب تركيا فجر الإثنين 6 شباط/ فبراير الماضي، بدأ نظام الأسد باستغلال الكارثة الإنسانية واستعطاف المجتمع الدولي لكسب الدعم علماً أن 88% من الأضرار في سورية وقعت في المناطق الخارجة عن سيطرته.

وبالفعل تمكن النظام السوري من الحصول على كميات كبيرة من المساعدات من الأمم المتحدة والدول العربية، التي أرسلت عشرات الطائرات إلى دمشق وحلب.

كما أن النظام لم يكتف باستغلال الكارثة من الجانب الإنساني وسخرها لأغراض سياسية، حيث يطالب برفع العقوبات عنه رغم أنها لا تشمل المساعدات الإنسانية، وكذلك وجدت بعض الدول العربية الزلزال فرصة للتواصل معه وإرسال مسؤوليها إلى دمشق.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد