متورط بانتهاكات كبيرة.. تصفية عنصر من "اللجان الشعبية" في درعا

متورط بانتهاكات كبيرة.. تصفية عنصر من "اللجان الشعبية" في درعا

لقي عنصر في "اللجان الشعبية" التابعة للنظام السوري في محافظة درعا مصرعه، بعد اختطافه من قبل مجهولين ومن ثم رمي جثته على الأوتوستراد الدولي دمشق – درعا.

وقالت مصادر محلية إن الأهالي عثروا صباح اليوم الأحد على جثة خلدون إبراهيم الكايد الغزالي، بعد أربعة أيام من اختطافه من قبل مجهولين أثناء تواجده في السوق الشعبي في بلدة خربة غزالة شرق درعا.

وينحدر الكايد من بلدة قرفا، وعمل سابقاً في صفوف اللجان الشعبية، حيث كان يعمل حارساً لأحد مقراتها، وشارك في حملات تعفيش وسرقة خلال فترة سيطرة النظام على بلدة خربة غزالة، وفق موقع تجمع أحرار حوران.

وأوضح المصدر أن الكايد هو شقيق إسماعيل الكايد قائد اللجان الشعبية التابعة للنظام سابقاً في البلدة، وهو المتهم بقتل وإحراق عشرات المدنيين من أبنائها.

كذلك أكد أن الكايد هو "أحد أصحاب السوابق الإجرامية والتشبيحية بحق أهالي بلدته، الذين قرروا عام 2021 بالإجماع ترحيل عوائل المنخرطين في لجان رستم الغزالي إلى صحنايا جنوب العاصمة دمشق".

جدير بالذكر أن أهالي بلدة قرفا عثروا عام 2019 على مقبرة جماعية تضم جثث عشرات المعتقلين ممن كانت تحتجزهم مجموعة رستم الغزالي الموالية لحزب الله اللبناني، في منزل كانت تتخذه معتقلاً لها، وقامت بتفجيره عليهم عام 2015.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد