كيف عبّر سفير السعودية بالأردن عن سعادته بلقاء بشار الأسد؟! 

كيف عبّر سفير السعودية بالأردن عن سعادته بلقاء بشار الأسد؟! 

 

نداء بوست- متابعات

نشر السفير السعودي في الأردن، نايف بن بندر السديري، صورة من العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد تسليمه دعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، لحضور القمة العربية المقبلة في المملكة.

جاء ذلك في تغريدة للسفير السعودي على صفحته الرسمية بتويتر، حيث قال بتعليق على الصورتين: "دمشق الجميلة بأهلها".

https://twitter.com/naif63_2/status/1656357883385114647

وكانت السفارة السعودية في الأردن قد نشرت مقطع فيديو على صفحتها بتويتر، للقاء السفير السديري مع الأسد وتسليمه دعوة العاهل السعودي، قائلة بتعليق: "الرئيس السوري يتسلم دعوة من خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله- للمشاركة في الدورة العادية الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستعقد في المملكة.. سلم الدعوة، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري".

https://twitter.com/KSAembassyJO/status/1656282860326731778

وفي تغريدة منفصلة قال السفير السعودي في الأردن: "اليوم مع فخامة الرئيس بشار الأسد، الذي عبر عن إعجابه الشديد بالإنجازات التاريخية التي حققها سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان حفظه الله".

عودة النظام السوري للجامعة العربية

وفي 7 أيار/ مايو وافقت الجامعة على إعادة مقعد سورية المعلق وقالت: إنها ستوجه دعوة إلى الأسد لحضور القمة المقبلة المقررة في السعودية في 19 أيار/مايو.

وقالت صحيفة "إيكونوميست": لا أحد سيستمتع بالقمة العربية المقبلة سوى ديكتاتور سورية بشار الأسد. مضيفةً تبدو الدعوة كدكان ممل حافل بالديكتاتوريين. أما بالنسبة للأسد، فهو تتويج لجهود طويلة لإنهاء عزلته العربية وربما كان يأمل بأنها خطوة أخرى نحو الغرب”.

فيما رحّب مجلس الوزراء السعودي، بقرار وزراء الخارجية العرب إعادة النظام السوري إلى مجلس الجامعة العربية. وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": إن المجلس رحّب باستئناف مشاركة وفود النظام في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد