كم خصصت ألمانيا لمساعدة منكوبي الزلزال في سورية؟

كم خصصت ألمانيا لمساعدة منكوبي الزلزال في سورية؟

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الإثنين، قبل مؤتمر بروكسل الدولي للمانحين، تخصيص مبلغ بنحو 240 مليون يورو، لمساعدة ضحايا كارثة الزلزال في سورية وتركيا.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك: إن ألمانيا عازمة على مضاعفة مساعداتها لضحايا الزلزال في تركيا وسورية إلى 240 مليون يورو، مضيفة أن إعادة الإعمار ستكون "أولوية مركزية".

وأشارت إلى أن الأموال ستخصص لمساعدة أولئك الذين ما زالوا يعيشون في الخيام وتمكينهم من الحصول على التعليم والرعاية الطبية.

ولفتت إلى "أنه من المهم في هذه الأوقات، في ضوء الأحداث الرهيبة المختلفة في العالم، ألا نغفل عن الناس الموجودين على عتبة بابنا".

ويستضيف الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين 20 مارس/آذار، مؤتمراً للمانحين الدوليين لدعم ضحايا زلزالي تركيا وسورية في العاصمة البلجيكية "بروكسل".

ومن المفترض أن يشارك في المؤتمر رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" ورئيس وزراء السويد "أولف كريسترسون"، ومن المتوقع أن يشارك الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أيضاً في أعمال المؤتمر عبر تقنية الفيديو. وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وقالت فون دير لاين أثناء الإعلان عن المؤتمر: إن الجهات المانحة الخاصة والعامة من جميع الدول مدعوة “لتكريم ذكرى الأرواح التى فُقدت، وبطولة رجال الإغاثة، والأهم من ذلك بناء مستقبل أفضل سويا من أجل الناجين”.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية: إن نظام الأسد، الذي يخضع لعقوبات غربية، لن يشارك في المؤتمر الذي سينعقد اليوم 20 آذار في العاصمة البلجيكية بروكسل. كما أنّ روسيا مستبعدة من الحضور.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد