كم بلغ عدد الصحافيين الذين قُتلوا على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ بَدْء الحرب على غزة

كم بلغ عدد الصحافيين الذين قُتلوا على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ بَدْء الحرب على غزة

أصدرت "حكومة غزة"، بياناً أعلنت فيه عن توثيق مقتل 60 صحافياً وصحافيةً خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان: إن "60 صحافياً وصحافيةً قُتلوا خلال استهدافهم بشكل مباشر بصواريخ الاحتلال ومنهم مَن استُشهد جراء هدم منازلهم فوق رؤوسهم هم وعائلاتهم".

كما أضاف البيان: "تتقدم حكومة غزة بأحرّ التعازي للأسرة الصحافية الفلسطينية وللزملاء الصحافيين وعوائل الصحافيين وذويهم كافة".

وأضاف أن "مسلسل الجرائم الممنهج ضد الصحافيين خلال الحرب على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، يؤكد أن الصحافيين هم هدف رئيسي ضِمن أهدافه المتعددة ضد أبناء شعبنا، حيث بلغ عددهم 60 زميلاً صحافياً شهيداً كان آخِرهم الزميلين ساري منصور وحسونة إسليم".

كذلك تابع البيان: "يأتي ذلك بهدف إسكات صوت الحقيقة الذي بات يفضح الاحتلال ومجازره المستمرة في قطاع غزة".

من جهتها، كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف". أن "مشاهد القتل والدمار في أعقاب الهجمات على مدرستَي الفاخورة وتل الزعتر في قطاع غزة. التي أسفرت عن مقتل العديد من الأطفال والنساء، "مروعة ومفجعة".

أديل خضر المديرة الإقليمية لـ"يونيسف" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أكدت في بيان: "ضرورة وقف هذه الهجمات الفظيعة على الفور".

وشددت خضر على أن "الأطفال والمدارس والملاجئ ليسوا أهدافاً عسكرية".

ومنذ 43 يوماً، يشنّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت 12 ألفاً و300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلاً عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء السبت.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد