كانت في طريقها لدعم النظام السوري.. أوكرانيا تستهدف ناقلة نفط روسية

كانت في طريقها لدعم النظام السوري.. أوكرانيا تستهدف ناقلة نفط روسية

أعلنت الوكالة الفدرالية الروسية للنقل البحري، أن ناقلة نفط روسية تضررت جراء هجوم في البحر الأسود، في حين أعلنت موسكو أن قواتها سيطرت على بلدة شرق أوكرانيا.

وقالت الوكالة إن الناقلة "إس آي جي" تعرضت لهجوم بزورق مسيّر بالقرب من شبه جزيرة القرم، وهو ما تسبب بثقب في غرفة المحركات على جانب الناقلة الأيمن.

كما أكد مركز الإنقاذ البحري الروسي في نوفوروسيسك أن الناقلة تعرضت لهجوم بمركبة بحرية مسيّرة بالقرب من مضيق كيرتش، مشيرا إلى أنه لم يصب أي من أفراد الطاقم، وأن الناقلة لا تواجه خطر الغرق.

وقد نقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مصادر بإدارة أمن الدولة أن البحرية نفذت عملية خاصة جديدة في البحر الأسود.

وقالت المصادر الأوكرانية إنه تم تفجير ناقلة نفط بالبحر الأسود تنقل الوقود للقوات الروسية، مشيرة إلى أن العملية تمت في المياه الإقليمية لأوكرانيا.

كما نقلت وكالة رويترز عن مصدر استخباري أوكراني أن زورقا مسيّرا يحمل 450 كيلوغراما من المتفجرات استهدف ناقلة روسية في عملية مشتركة لجهاز الأمن والبحرية الأوكرانيين.

وفي حين قال المتحدث باسم الاستخبارات الأوكرانية أندريه يوسوف إن الأسطول الروسي لم يعد محصنا أمام هجمات بوسائل صغيرة لكنها حديثة؛ صرح ميخائيل بودولياك، المستشار بمكتب الرئاسة الأوكرانية، بأن تدمير القواعد العسكرية لروسيا يجبرها على الامتثال لمعايير القانون الدولي.

ونشرت حسابات أوكرانية على موقع "إكس" (تويتر سابقا) مقطعا مصورا لزورق مسيّر يتجه نحو الناقلة الروسية، في حين نشرت حسابات روسية صورا تظهر جانبا من الأضرار التي لحقت بالسفينة.

وتحدثت تقارير عن سماع انفجارات بالقرب من جسر كيرتش الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم والبحر الأسود ببحر آزوف، والذي تعرض سابقا لهجوم بزوارق مسيّرة ملغمة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد