قوات النظام السوري تقصف مركزاً حيوياً بريف إدلب

قوات النظام السوري تقصف مركزاً حيوياً بريف إدلب

قصفت قوات النظام وروسيا بـ 5 قذائف مدفعية استهدفت فيها قرية مجدليا في ريف إدلب الجنوبي اليوم الأربعاء.

وبحسب فرق الدفاع المدني فقد سقطت إحداها في محطة مياه القرية، فرقنا تفقدت المكان وتأكدت من عدم وقوع إصابات.

https://www.facebook.com/402649619890799/posts/pfbid0tQ2xqavszYBJqitF6veH7duAWiHpBe473WBLK2C9vxTFJKDz3pc6JKk2ccRraaJHl/?mibextid=Nif5oz

تأهيل محطة لضخ المياه

في إطار جهود فريق الدفاع المدني لإعادة تأهيل البنية التحتية المتضررة بسبب الزلزال، عملت الفرق على مساعدة الأهالي والمزارعين بصيانة محطة ضخ المياه في قرية التلول غربي إدلب، والتي تروي نحو 3 آلاف دونماً، وكانت المحطة تعرضت لأضرار كبيرة جراء الزلزال وفيضان نهر العاصي.

الدفاع المدني: مقتل مدني بطائرة مسيرة شمالي إدلب

وقال الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" اليوم الأربعاء في بيان له على مواقع التواصل الاجتماعي: إن طائرة مسيرة مجهولة الهُوِيَّة استهدفت شخصاً يدعى عبد اللطيف مسطو 60 عاماً في محيط بلدة "قورقنيا" بريف إدلب الشمالي.

وأضاف الدفاع المدني أن الاستهداف أدى أيضاً لنفوق عددٍ من الأغنام وقامت على إثره الفرق المختصة بانتشال الجثة ونقلتها إلى نقطة طبية في بلدة قورقنيا، وتفقدت المكان.

وأظهرت تسجيلات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي بقايا صاروخ من طراز "هيل فاير" وهو الصاروخ الذي تستخدمه عادة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA والجيش الأمريكي لاغتيال "الجهاديين" في سورية.

وتضاربت الأنباء حول هُوِيَّة الشخص المستهدف وما إذا كان ينتمي لفصيل عسكري أو مدني. وفي الوقت ذاته قال بعض أهالي المنطقة: إن الشخص المستهدف كان قيادياً في تنظيم "داعش".

وفي 30 نيسان/ أبريل الماضي أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن عملية استخباراتية حيدت فيها أبي الحسين القرشي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد