قطر ترسل مشفى ميدانياً ومساعدات إلى المتضررين من إعصار دانيال في ليبيا

قطر ترسل مشفى ميدانياً ومساعدات إلى المتضررين من إعصار دانيال في ليبيا

أرسلت قطر مشفى ميدانياً ومساعدات إنسانية تتضمن موادَّ غذائية وطبية إلى ليبيا والمغرب، لإغاثة المنكوبين من إعصار دانيال وزلزال مراكش.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري خلال إفادة صحافية مساء أمس الثلاثاء توجه طائرتين تحملان مساعدات عاجلة إلى المغرب وليبيا.

وقال الأنصاري: "بناء على توجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، توجهت إلى المغرب أول طائرة إغاثية، يوم الأحد الماضي، كان على متنها مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية، بالإضافة إلى مساعدات إنسانية للشعب المغربي".

كما أشار الأنصاري إلى وصول أول طائرة إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي الليلة الماضية، تحمل على متنها مستشفى ميدانياً مقدماً من صندوق قطر للتنمية.

وتحمل الطائرة أيضاً موادَّ طبية غذائية مقدمة من الهلال الأحمر القطري واللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة، وبحسب الأنصاري فإن حجم المساعدات يبلغ نحو 59.3 طن.

ويوم الاثنين الماضي، وجّه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بإرسال مساعدات عاجلة إلى المناطق المتضررة من السيول والفيضانات في ليبيا.

كما قدم آل ثاني التعازي للشعب الليبي في ضحايا الإعصار، وأعرب في تغريدة على منصة "إكس" عن تضامن قطر التام مع الشعب الليبي لتجاوز هذه المحنة.

واجتاح الإعصار المتوسطي "دانيال" عدة مناطق في شرق ليبيا يوم الأحد الماضي، ما تسبب بوقوع أضرار في عدة مدن أبرزها بنغازي، والبيضاء، والمرج، بالإضافة إلى سوسة، ودرنة.

وبحسب الإحصائيات الرسمية فإن عدد الوفيات الموثقة في مدينة درنة جراء العاصفة تجاوز 5300 قتيل، إضافة إلى آلاف المفقودين.

الجدير بالذكر أن أحدث إحصائيات وزارة الداخلية المغربية لضحايا الزلزال أشارت إلى ارتفاع الحصيلة إلى 2901 قتيل و5530 جريحاً.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد