قطر تحذر الولايات المتحدة: استمرار القصف على غزة يُعقِّد إطلاق سراح الأسرى

قطر تحذر الولايات المتحدة: استمرار القصف على غزة يُعقِّد إطلاق سراح الأسرى

حذرت قطر من أن استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يعقد مسألة إطلاق سراح الأسرى الذين احتجزتهم حركة حماس عقب عملية طوفان الأقصى.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم أمس السبت، على هامش الاجتماع الذي استضافته العاصمة الأردنية عمان لبحث التطورات في غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان إنه جرى خلال اللقاء استعراض المستجدات في قطاع غزة.

وبحسب البيان فإن بن عبد الرحمن شدد على ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية الإقليمية للوصول إلى وقف إطلاق النار، وفتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

كما أشار بن عبد الرحمن إلى استمرار جهود قطر في الوساطة لإطلاق سراح الأسرى، مشدداً على أن تواصل القصف يضاعف الكارثة الإنسانية في غزة ويعقد تأمين إطلاق سراحهم.

ويوم أمس استضافت العاصمة الأردنية عمان اجتماعاً لوزراء خارجية قطر والأردن ومصر والسعودية والإمارات بالإضافة إلى وزير الخارجية الأمريكي، وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية.

وجرى خلال الاجتماع بحث تداعيات الحرب في غزة وسبل إنهاء التصعيد الذي يهدد المنطقة، كما أكد الوزراء العرب على الموقف الداعم لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة بشكل فوري وعاجل.

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي برر عقب الاجتماع الهجمات التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بأنها "دفاع عن النفس"، كما جدد التأكيد على موقف بلاده الداعم لتل أبيب والرافض لوقف إطلاق النار.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد